مؤسسة النفط الهندية تدرس إنشاء مصفاة بتكلفة 8 مليارات دولار

المشروع يقام في أكبر ولاية بالبلاد من حيث السكان بسعة إنتاجية تبلغ 9 ملايين طن سنوياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمال في موقع للنفط والغاز الطبيعي في منطقة بيمافارام، الهند - bloomberg
عمال في موقع للنفط والغاز الطبيعي في منطقة بيمافارام، الهند - bloomberg
المصدر:

بلومبرغ

تدرس مؤسسة النفط والغاز الطبيعي الهندية، إنشاء مصفاة ومشروع للبتروكيماويات بعدة مليارات من الدولارات في أكبر ولايات البلاد من حيث عدد السكان بهدف تعزيز نشاطها مع نمو الطلب على الوقود. 

وتتطلع المؤسسة التي تتخذ مقرها في نيودلهي –وهي أكبر شركة تنقيب عن النفط في الهند– إلى إقامة مشروع بسعة إنتاجية تبلغ 9 ملايين طن سنوياً في ولاية أوتار براديش قد تتجاوز تكلفته 700 مليار روبية (8.3 مليار دولار)، وفقاً لأربعة أشخاص مطلعين على الأمر، رفضوا الكشف عن هوياتهم بسبب أن المباحثات ليست معلنة. 

قال الأشخاص إن المؤسسة تعقد مباحثات مع شركة "بهارات بتروليم" (Bharat Petroleum) لإقامة هذه الوحدة الجديدة في مدينة براياغراج حيث تمتلك شركة تكرير النفط المملوكة للدولة محفظة من الأراضي هناك. 

اقتصاد الهند واحد من أسرع الاقتصادات الكبرى نمواً في العالم، ويرتفع فيه استهلاك النفط الخام والبتروكيماويات، حتى مع بناء وزيادة قدرات الطاقة المتجددة

ربما يتضح أن إمكانية الاستفادة من الأراضي التي في حوزة شركة "بهارات بتروليم" ميزة كبيرة نظراً لأن مشروعات البنية الأساسية والمشروعات التجارية الكبيرة في الهند تتعرض عادة للتأخير بسبب بطء عملية الحصول على الأراضي. 

قال اثنان من الأشخاص المطلعين إن شركة "بهارات بتروليم" نفسها تدرس إنشاء وحدة تكرير وبتروكيماويات، إما في ولاية أندرا براديش الساحلية أو ولاية أوتار براديش. وأضافا أن الشركة، التي عينت استشارياً مقيماً في أميركا لإجراء دراسة لتحديد الموقع، تفضل ولاية أندرا براديش لأنها وعدت بتقديم حوافز لها.

لم يرد المتحدثون الرسميون في شركة  "بهارات بتروليم" ولا "مؤسسة النفط والغاز الطبيعي" على الفور على رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب التعليق.

تصنيفات

قصص قد تهمك