تركيا تستبعد خصخصة شركة الطيران الحكومية ووحدتها منخفضة التكلفة

وزير النقل والبنية التحتية: الخطوط الجوية التركية تمثل قيمة كبيرة للبلاد.. ولا نية حالياً لخصخصة وحدة "إيه جيت"

time reading iconدقائق القراءة - 2
طائرات ركاب تابعة لشركة \"الخطوط الجوية التركية\" بمطار في إسطنبول - المصدر: أ.ف.ب
طائرات ركاب تابعة لشركة "الخطوط الجوية التركية" بمطار في إسطنبول - المصدر: أ.ف.ب
المصدر:

بلومبرغ

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، إنه لا توجد خطة في الوقت الراهن لخصخصة الخطوط الجوية التركية أو شركة الطيران منخفضة التكلفة "إيه جيت" (AJet). 

أشار أورال أوغلو في مقابلة إلى أن قرار تأسيس شركة جديدة باسم "إيه جيت" في العام الماضي، وفصلها عن الخطوط الجوية التركية، كان مدفوعاً بخطة لتعزيز القدرة التنافسية، وليس خطوة نحو الخصخصة.

وأضاف: "الخطوط الجوية التركية هي بالفعل علامة تجارية معترف بها عالمياً وشركة الطيران الوطنية لتركيا. وتمثل قيمة كبيرة للبلاد، والجميع متفق على ذلك بدون شك". 

استطرد الوزير أن إنشاء شركة جديدة تحمل اسماً مميزاً كان بهدف منح "إيه جيت" القدرة على العمل بمرونة أكبر في تقديم خدماتها بأسعار مناسبة للمسافرين ذوي الميزانيات المحدودة (الذين يبحثون عن رحلات بأسعار رخيصة)، دون أن تكون مقيّدة بالأهداف الأوسع للشركة الأم. ولفت الوزير إلى أنه لا توجد خطة لبيع الشركة. 

استحوذت "إيه جيت"، المعروفة سابقاً باسم "أناضولو جيت" (AnadoluJet)، على حصة كبيرة من سوق الطيران منخفض التكلفة في تركيا، والتي أصبحت تحظى بأهمية متزايدة مع بحث العملاء عن خيارات أرخص للسفر، بعدما زاد الطلب على الرحلات الداخلية في البلاد خلال السنوات الماضية. 

تصنيفات

قصص قد تهمك