"NMDC" تخطط لأكبر طرح عام أولي في الإمارات العام الحالي

بيع أسهم بقيمة 3.22 مليار درهم (877 مليون دولار) في وحدة "NMDC إنيرجي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمال يقومون بإنزال أجزاء من الأنابيب على طول مسار بناء خط أنابيب الغاز يوغال بالقرب من لوبمين، ألمانيا - غيتي إيمجز
عمال يقومون بإنزال أجزاء من الأنابيب على طول مسار بناء خط أنابيب الغاز يوغال بالقرب من لوبمين، ألمانيا - غيتي إيمجز
المصدر:

بلومبرغ

تخطط "إن إم دي سي غروب" (NMDC)، التي تقدم خدمات البناء والحفر بشكل أساسي لصناعة الطاقة، لما سيكون أكبر طرح عام أولي في الإمارات العربية المتحدة هذا العام.

حصلت الشركة على موافقة من هيئة الأوراق المالية في الإمارات العربية المتحدة لبيع أسهم بقيمة 3.22 مليار درهم (877 مليون دولار) في وحدة "NMDC إنيرجي"، وفقاً لبيان. وقالت مجموعة "إن إم دي سي" يوم الأربعاء إنها ستطرح 1.15 مليار سهم من الشركة بسعر 2.80 درهم للسهم الواحد.

ومن شأن الطرح أن يفوق اكتتاب "ألف للتعليم القابضة" البالغة قيمته 515 مليون دولار، وهو أكبر طرح عام أولي في البلاد حتى الآن هذا العام، وسيكون أيضاً أكبر إدراج في الإمارات العربية المتحدة منذ أن جمعت "بيور هيلث هولدنغ" 986 مليون دولار في ديسمبر. وينتظر أن يصل تقييم "إن إم دي سي إنيرجي"  إلى 3.81 مليار دولار.

فازت "إن إم دي سي" هذا العام بعقود من شركة بترول أبوظبي الوطنية، أكبر شركة للطاقة في الإمارات العربية المتحدة، للعمل في مشاريع مثل عقد تجريف بقيمة 200 مليون دولار لمنشأة لتصدير الغاز الطبيعي. وسبق للشركة أن استثمرت في الاكتتابات العامة الأولية لوحدات الغاز والخدمات اللوجستية التابعة لـ"أدنوك".

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في 30 أغسطس على أن يستمر حتى 4 سبتمبر. وسيكون بنك أبوظبي الأول المدير الرئيسي لعملية البيع.

تصنيفات

قصص قد تهمك