"دلة الصحية" تستحوذ على شركتين تابعتين لـ"أيان للاستثمار" بتقييم 660 مليون ريال

شركة "أيان" ستتملك نحو 3.9 مليون سهم في شركة "دلة"

time reading iconدقائق القراءة - 2

أعلنت شركة "أيان للاستثمار" السعودية عن إبرام اتفاق تقوم بمقتضاه ببيع شركتين تابعتين لها لصالح شركة "دلة الصحية"، مقابل إصدار أسهم بقيمة 660 مليون ريال، بحسب إفصاح صادر اليوم الثلاثاء.

قالت شركة "أيان"، المدرجة في سوق الأسهم السعودية، إنها وقعت اتفاقاً لبيع أسهمها في شركة "الإحساء للخدمات الطبية" والبالغة 97.41% من رأسمالها، وشركة "السلام للخدمات الطبية" والبالغة 100% من رأسمالها، وذلك عن طريق إصدار شركة "دلة" لأسهم جديدة لصالح شركة "أيان".

ستتملك شركة "أيان" نحو 3.9 مليون سهم في شركة "دلة" المدرجة أيضاً في السوق السعودية، ما يمثل 3.83% مـن رأسمـال شركة "دلة" بعد زيادة رأسمالها، "كما قد يكون هناك عوض نقدي مستحق لشركة أيان أو مستحق لشركة دلة وفق حالات محددة في اتفاقية الاستحواذ والاكتتاب"، بحسب الشركة. وأضافت أنه جرى تقييم الأسهم التي سيتم إصدارها بنحو 660 مليون ريال، ما يعادل 169.51 ريال للسهم الواحد من شركة "دلة".

وتم الاتفاق على تقييم أسهم شركة "الأحساء" بمبلغ 409.124 مليون ريال، كما تم الاتفاق على تقييم أسهم شركة "السلام" بمبلغ 250.88 مليون ريال.

"أيان" التي حققت خسائر تُقدر بأكثر من 104 ملايين ريال في النصف الأول، بلغت خسائرها المتراكمة نحو 361.98 مليون ريال، ما يمثل 44.9% من رأسمالها، فيما حققت شركة "دلة"، أرباحاً خلال تلك الفترة وصلت إلى 231.3 مليون ريال.

طارق عثمان القصبي، رئيس مجلس إدارة "دلة الصحية"، قال في مقابلة مع "الشرق" إن هاذين المستشفيين قادران على سداد هذه التمويلات، وسيساهمان في نمو إيرادات الشركة، مؤكداً على أن هذه الصفقة لن تؤثر على قدرة "دلة" على الوفاء بالسداد أو التزامها بتوزيعات الأرباح. 

وأشار إلى أن هذا الاستحواذ سيرفع عدد الأسرة التي تمتلكها "دلة" بنسبة 40% إلى 2570 سريراً. منوّهاً بأن نمو الشركة سيستمر، حيث أن "دله الصحية لديها استراتيجية ثابتة ومستقرة في التوسع".

تصنيفات

قصص قد تهمك