الاتحاد الأوروبي يبلغ "حديد عز" المصرية بفتح تحقيق مكافحة إغراق

التحقيق يشمل صادرات الصلب المسطح من عدة دول منها مصر والهند واليابان

time reading iconدقائق القراءة - 2
صناعة الصلب المدرفل - المصدر: بلومبرغ
صناعة الصلب المدرفل - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

تلقت شركة "حديد عز" المصرية إخطاراً من لجنة التجارة الأوروبية، يفيد ببدء تحقيقات مكافحة الإغراق بشأن واردات الصلب المسطح المدرفل على الساخن، المصدرة من مصر والهند واليابان وفيتنام، بعد شكوى مقدمة من "جمعية الصلب الأوروبية" (EUROFER).

وأفادت الشركة في بيان نُشر على موقع "بورصة لندن" بأن الشكوى تطالب بتطبيق رسوم مكافحة الإغراق على الصادرات المصرية، وبالتالي على صادرات "حديد عز" باعتبارها المصدر المصري الوحيد للصلب المسطح المدرفل على الساخن إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضافت أنه سيتعين على كل مصدر تقديم بيانات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، متوقعة أن تستمر التحقيقات لبعض الوقت نظراً لأن الشكوى تشمل عدداً من الدول، كما أن "المعلومات مطلوبة بمستوى عال من التفصيل".

الشركة التي تعتبر الاتحاد الأوروبي سوقاً رئيسية لصادراتها من الصلب المسطح، أكدت "التزامها بالتجارة العادلة، وامتثالها الكامل لمبادئ التجارة التي نصت عليها منظمة التجارة العالمية"، مشددة على تعاونها بشكل كامل مع هيئة التحقيق بالاتحاد الأوروبي، وتوفير كافة البيانات المطلوبة، و"تقديم دفوعها وحججها لحماية مصالحها ومصالح الصناعة المحلية المصرية".

انخفضت أسهم الشركة المدرجة في بورصة لندن بنحو 0.51% عند الساعة 9:27 بتوقيت دبي.

تمتلك "حديد عز" حالياً أربعة مصانع في السادات والعاشر من رمضان والسويس والدخيلة بالإسكندرية، بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 7 ملايين طن من حديد التسليح والصلب المسطح، وفقاً لبيانات الشركة على موقعها الإلكتروني.

عملت الشركة على رفع صادراتها في العام الماضي، لتعويض انخفاض مبيعاتها المحلية. وشكلت صادرات الصلب خلال العام الماضي، 63% من مبيعات الشركة، ارتفاعاً بنسبة 38% عن مستوياتها قبل سنة. وقفزت صادرات الصلب المسطح 103% إلى 1.4 مليون طن في 2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك