أرباح "دبي للاستثمار" الفصلية تصعد 8.6% بدعم قطاع العقارات

الشركة تتوقع "استمرار الزخم الإيجابي" خلال الفترة المتبقية من العام 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ناطحات السحاب في أفق دبي ، الإمارات العربية المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
ناطحات السحاب في أفق دبي ، الإمارات العربية المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

ارتفع صافي أرباح "دبي للاستثمار"، التي تعتبر مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية أكبر مساهم فيها، بنسبة 8.6% خلال الربع الثاني على أساس سنوي، وهو ما عزته الشركة إلى حالة الازدهار التي يشهدها قطاع العقارات حالياً، بالإضافة إلى الأداء الاستثنائي لمحفظة الاستثمارات المتكاملة. بلغت أرباح الشركة خلال تلك الفترة 289.24 مليون درهم، وفق إفصاح للشركة المدرجة في سوق دبي المالي صدر اليوم الجمعة. 

في النصف الأول من 2024 على أساس سنوي، تراجع صافي أرباح الشركة، التي تملك حصصاً في نحو 30 شركة تشمل الصناعات التحويلية والعقارات والخدمات المالية، 29.4% إلى 409.20 مليون درهم. 

قال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في "دبي للاستثمار": "يُعزى النجاح المستمر للمجموعة خلال النتائج المالية الفصلية المتتالية إلى حالة الازدهار التي يشهدها قطاع العقارات حالياً، بالإضافة إلى الأداء الاستثنائي لمحفظة الاستثمارات المتكاملة"، وفق البيان. 

تقول الشركة إنها "تشهد تنامياً ملحوظاً في المشاريع العقارية ومن ضمنها "دانة بيي" و"فيوليت تاور" إلى جانب العمل على تطوير مشروع "مجمع دبي للاستثمار" في أنغولا وتوسيع محفظة صندوق المال كابيتال ريت على نحو استراتيجي". 

خلال الربع الثاني، استحوذ صندوق المال كابيتال ريت وتديره شركة "المال كابيتال" وهي تابعة لشركة "دبي للاستثمار" على حصة 100% من أسهم شركة "كارنيش للتعليم" والتي تحتفظ بالأصول العقارية لمدرسة كنت كوليج دبي (كنت كوليج). 

كما تتوقع  الشركة "استمرار الزخم الإيجابي خلال الفترة المتبقية من العام 2024، وتحرص على تعزيز ريادتها في السوق عبر مواصلة التركيز على الاستثمار في المشاريع العقارية الرئيسية وتوسيع محفظتها عبر أسواق المنطقة والعالم". 

تصنيفات

قصص قد تهمك