إيرادات "لوسيد" للسيارات الكهربائية بالربع الثاني تفوق التوقعات

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيارات كهربائية من طراز \"لوسيد اير\" المصنعة من قبل شركة \"لوسيد موتورز\" معروضة في المقر الرئيسي للشركة في نيوارك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة  - المصدر: بلومبرغ
سيارات كهربائية من طراز "لوسيد اير" المصنعة من قبل شركة "لوسيد موتورز" معروضة في المقر الرئيسي للشركة في نيوارك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

أعلنت شركة "لوسيد" للسيارات الكهربائية عن إيرادات للربع الثاني تجاوزت توقعات المحللين الذين تتابعهم "بلومبرغ".

بلغت الإيرادات 200.6 مليون دولار، بارتفاع نسبته 33% على أساس سنوي، في حين كانت تقديرات المحللين تشير إلى إيرادات بقيمة 185.8 مليون دولار، وفق "بلومبرغ".

بلغت الخسارة المعدلة للسهم الواحد 29 سنتاً مقابل وهو أعلى من توقعات المحللين بأن تبلغ 27 سنتاً للسهم. 

الشركة سجلت خسارة معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنحو 647.6 مليون دولار، بتراجع نسبته 8.8% على أساس سنوي، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى تسجيل خسارة بـ560.9 مليون دولار. 

وأفادت الشركة بأنه تم تسليم 2394 سيارة كهربائية خلال الربع، وهو أعلى من التقديرات التي كانت عند 1999 سيارة.

تُعد "لوسيد" واحدة من عدد محدود من شركات صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة التي تسلم سيارات بشكل منتظم، رغم صغر حجمها مقارنة بشركة "تسلا" الرائدة في هذه السوق.

قالت "لوسيد" في مايو الماضي إنها ستقلص الوظائف في وقت تعيد فيه شركات صناعة السيارات النظر في استراتيجياتها، وتحاول التكيف مع تباطؤ نمو السيارات الكهربائية.

وبعد الإعلان عن هذه النتائج، قفز سهم الشركة في تداولات ما بعد إغلاق السوق بنحو 6.10% عند الساعة 4:21 مساءً بتوقيت نيويورك.

تصنيفات

قصص قد تهمك