الطلب على العقارات التجارية في دبي يرفع أرباح "تيكوم" الفصلية 35%

أرباح المجموعة ارتفعت 24% إلى 603 ملايين درهم في النصف الأول

time reading iconدقائق القراءة - 2
المقر الرئيسي لشركة \"دبي القابضة\" ويظهر على واجهة المبنى شعارات الشركات التابعة مثل \"تيكوم\" و\"مدينة دبي للإنترنت\"و\"مدينة دبي للإعلام\" و\"مدينة دبي للاستوديوهات\" و\"مدينة دبي للمعرفة\" - المصدر: بلومبرغ
المقر الرئيسي لشركة "دبي القابضة" ويظهر على واجهة المبنى شعارات الشركات التابعة مثل "تيكوم" و"مدينة دبي للإنترنت"و"مدينة دبي للإعلام" و"مدينة دبي للاستوديوهات" و"مدينة دبي للمعرفة" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

ارتفعت أرباح "مجموعة تيكوم" المُدرجة في سوق دبي المالي خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي بنسبة 35% إلى 311 مليون درهم، لكنها جاءت دون التوقعات البالغة 330.5 مليون درهم. 

الشركة في بيان صحفي نشره سوق دبي المالي اليوم الجمعة، أرجعت صعود أرباحها الفصلية إلى "الطلب المتزايد على العقارات التجارية في سوق دبي". في نفس الفترة على أساس سنوي، صعدت إيرادات المجموعة 9% إلى 584 مليون درهم، "مدفوعةً بمعدلات الإشغال المرتفعة"، وبذلك تتجاوز التقديرات البالغة 544 مليون درهم. 

تعمل "تيكوم" عبر ثلاثة قطاعات رئيسية تشمل التأجير التجاري والتأجير الصناعي وتأجير الأراضي، كما تقدم خدمات مرتبطة بالأعمال.

في النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي، ارتفع صافي أرباح المجموعة 24% إلى 603 ملايين درهم، ونمت الإيرادات 9% إلى 1.1 مليار درهم. 

في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري على أساس سنوي، ارتفعت معدلات الإشغال ضمن أصول المجموعة التجارية والصناعية 5%  لتتجاوز 92%، كما  صعدت معدلات الإشغال ضمن محفظة الأراضي 11% إلى 96%، وفق البيان. 

ارتفع عدد العملاء لدى المجموعة 11% خلال نفس الفترة على أساس سنوي إلى أكثر من 11 ألفاً، ضمن قطاعات الأصول التجارية والصناعية والأراضي حسب البيان. 

من جانبه، أقر مجلس إدارة المجموعة خلال اجتماعه أمس توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 400 مليون درهم إماراتي عن النصف الأول من العام الجاري ليتم دفعها بحلول سبتمبر المقبل. 

تصنيفات

قصص قد تهمك