"أداني إنرجي" تختار بنوكاً لبيع أسهم بقيمة 600 مليون دولار

توقعات باكتمال عملية جمع التمويل منتصف أغسطس المقبل

time reading iconدقائق القراءة - 2
شاحنة تنقل مواد في مجمع للطاقة المتجددة تابع لشركة \"أداني غرين إنرجي\" في خافدا بولاية جوجارات الهندية - بلومبرغ
شاحنة تنقل مواد في مجمع للطاقة المتجددة تابع لشركة "أداني غرين إنرجي" في خافدا بولاية جوجارات الهندية - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

اختارت وحدة نقل الكهرباء التابعة لغوتام أداني بنوكاً استثمارية لترتيب عملية بيع أسهم يمكن أن تجمع ما لا يقل عن 50 مليار روبية (597 مليون دولار)، وفق أشخاص على دراية بالموضوع.

قال الأشخاص إن شركة "أداني إنرجي سوليوشنز" (Adani Energy Solutions Ltd)  تعمل مع شركات استشارات من بينها "آي سي آي سي آي سيكيوريتيز" (ICICI Securities)، و"جيفريز فاينانشال غروب" و"إس بي آي كابيتال ماركتس" (SBI Capital Markets) للتحضير لما يسمى الإلحاق المؤسسي المؤهل (qualified institutional placement). أفاد تقرير لـ"بلومبرغ نيوز" بوقت سابق من الأسبوع الحالي، بأن بيع الأسهم يمكن أن يكتمل مع حلول منتصف أغسطس المقبل.

خطط تمويل

أشار الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة، إلى أن المداولات ما تزال جارية، وتبقى تفاصيل عملية جمع التمويل وأسماء البنوك قابلة للتغيير. وامتنع ممثلو "آي سي آي سي آي سيكيوريتيز" و"جيفريز" و"إس بي آي كابيتال" عن التعليق على الأمر، بينما لم يكن ممثل عن "أداني" متاحاً للتعليق في حينه.

سيشكل بيع الأسهم من قبل "أداني إنرجي" الخطوة الأولى للمجموعة الهندية في أسواق الأسهم العامة، منذ أن قضى تقرير من شركة لبيع الأسهم على المكشوف على مليارات الدولارات من القيم السوقية أوائل العام الماضي. ووافق مجلس إدارة "أداني إنرجي" مايو الماضي على خطة لجمع ما يصل إلى 125 مليار روبية بواسطة طرق مختلفة.

تعد "أداني إنرجي" أكبر شركة مرافق كهرباء من القطاع الخاص في الهند، وتدير أكثر من 12100 كيلومتر من الدوائر الكهربائية وخطوط نقل الكهرباء، بحسب موقعها الإلكتروني. بينت الشركة أنها تستهدف زيادة هذا الرقم إلى 30 ألف كيلومتر دوائر مع حلول 2030 عن طريق استغلال فرص النمو سواء لأعمالها الداخلية أو بواسطة صفقات خارجية.

تصنيفات

قصص قد تهمك