"هارغريفز" تمدد مهلة عرض الاستحواذ بقيمة 7 مليارات دولار

الشركة البريطانية تمهل شركات ملكية خاصة منها تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار حتى 5 أغسطس لتقديم عرض نهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار شركة \"هارغريفز لانسداون\" على شاشة هاتف ذكي - AFP
شعار شركة "هارغريفز لانسداون" على شاشة هاتف ذكي - AFP
المصدر:

بلومبرغ

قالت شركة "هارغريفز لانسداون" (Hargreaves Lansdown)، أكبر منصة استثمار للأفراد في المملكة المتحدة، إنها أمهلت مجموعة شركات ملكية خاصة قدمت عرضاً للاستحواذ عليها حتى الخامس من أغسطس لتقديم عرض نهائي، وفق بيان صادر عن الشركة.

ما تزال المفاوضات جارية بين تحالف شركات الاستثمار والشركة التي يقع مقرها في بريستول للتوصل إلى اتفاق نهائي، ونتيجة لذلك، تم تمديد الموعد النهائي السابق الذي حل في 19 يوليو، وفق ما جاء في بيان "هارغريفز" الصادر اليوم الجمعة.

بعد محاولات سابقة لم تُكلل بالنجاح، قدمت شركتا "سي في سي بارتنرز" (CVC Partners)، و"نورديك كابيتال" (Nordic Capital)، وشركة "بلاتينيوم آيفي" (Platinum Ivy)، التابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار، في يونيو عرضاً جديداً يقيّم الشركة عند 5.4 مليار جنيه إسترليني (7 مليارات دولار).

ارتفاع قياسي للأصول التي تديرها "هارغريفز"

يبلغ السعر المعروض 1.140 بنس للسهم، ويشمل 30 بنساً مقابل توزيعات الأرباح النهائية للشركة عن عام 2024. وفي يونيو، أشارت "هارغريفز" إلى أن مجلس إدارتها يدعم بالإجماع العرض المعدّل بالقيمة المقترحة.

صعد سهم "هارغريفز" 50% في العام الجاري، وجرى تداوله بسعر 1,098 بنس مع بدء التداول اليوم الجمعة في لندن.

أسس بيتر هارغريفز وستيفن لانسداون الشركة في عام 1981، ويملكان معاً نحو ربع أسهمها رغم خفض حصتيهما خلال السنوات الماضية. وقالا في مقابلة مع "بلومبرغ" في يونيو إنهما سيدرسان دعم عرض شركات الملكية الخاصة للاستحواذ على منصة الاستثمار.

وفي بيان منفصل صدر الجمعة أيضاً، قالت الشركة إن قيمة الأصول قيد الإدارة حققت ارتفاعاً قياسياً لتبلغ 155.3 مليار إسترليني خلال الشهور الثلاثة المنتهية في يونيو، وإنها تتوقع استثمارات قيمتها 1.6 مليار دولار. كما أنها أضافت 24 ألف عميل جديد خلال الفترة نفسها.

تصنيفات

قصص قد تهمك