"أبوظبي للفنادق" تختار بنوكاً لطرح وحدتها للتموين بالبورصة

الشركة اختارت "سيتي غروب" و"بنك أبوظبي الأول" لإدارة الطرح

time reading iconدقائق القراءة - 3
سائح يلتقط صوراً لأبراج الإمارات من فندق قصر الإمارات في أبوظبي. الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
سائح يلتقط صوراً لأبراج الإمارات من فندق قصر الإمارات في أبوظبي. الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

عينت شركة "أبوظبي الوطنية للفنادق" بنوكاً لتولي الاكتتاب العام الأولي المرتقب لوحدتها العاملة في مجال التموين، لتنضم بذلك إلى سلسلة الاكتتابات الجديدة في العاصمة الإماراتية.

اختارت الشركة، التي تمتلك فنادق مثل "ريتز كارلتون" و"بارك حياة أبوظبي"، كلاً من "سيتي غروب" و"بنك أبوظبي الأول" لإدارة طرح أسهم أبوظبي الوطنية للفنادق للتموين (ADNH Catering)، وفق أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم ليتسنى لهم مناقشة معلومات غير مُعلنة. ويُتوقع أن يجمع الطرح ما بين 300 إلى 400 مليون دولار، بحسب أحد الأشخاص.

لم تحدد التفاصيل النهائية للاكتتاب، مثل حجمه وتوقيته، بل ويمكن تغيير ما أعلن سابقاً، وفق هؤلاء الأشخاص.

امتنع ممثلو "بنك أبوظبي الأول" و"سيتي غروب" عن التعليق، بينما لم تستجب شركة "أبوظبي الوطنية للفنادق" لطلبات التعليق.

فورة في نشاط الاكتتابات

تشهد منطقة الخليج العربي نشاطاً متزايداً في الاكتتابات العامة الأولية منذ أواخر 2021، حيث تبيع الحكومات حصصاً في شركات حكومية للحد من اعتمادها على قطاع الطاقة مغتنمة ارتفاع أسعار النفط.

تشمل الاكتتابات العامة الأولية المحتملة في العاصمة الإماراتية طرحاً مرتقباً لشركة "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني في أبوظبي، بجانب إدراج سلسلة متاجر "لولو غروب إنترناشونال" (LuLu Group International) التي قد تكون واحدة من أكبر الطروحات العامة في الشرق الأوسط هذا العام.

تُعد شركة "ADNH Catering" أكبر مزود للخدمات الغذائية وخدمات التنظيف والدعم وإمدادات القوى العاملة في الإمارات، وفقاً لموقعها الإلكتروني. كما أنها تخدم منشآت مثل المستشفيات وأماكن العمل والجامعات والمدارس.

تمتلك "أبوظبي الوطنية للفنادق" 12 فندقاً في الإمارات، وتدير ثلاثة آخرين، حسب موقعها الإلكتروني. وحققت الشركة إيرادات بلغت 1.63 مليار درهم (444 مليون دولار) وأرباحاً قدرها 422.5 مليون درهم في 2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك