"أدير" السعودية ترصد 400 مليون دولار للاستثمار بعقارات مصر

عقد شراكات مع "حسن علام" و"ميلي" التابعة لـ"صبور" و"باراجون"

time reading iconدقائق القراءة - 2
وحدات سكنية تحت الإنشاء في مصر - شرق القاهرة - المصدر: الشرق
وحدات سكنية تحت الإنشاء في مصر - شرق القاهرة - المصدر: الشرق
القاهرة
المصدر:

الشرق

تخطط شركة "أدير العالمية" لاستثمار 400 مليون دولار بسوق العقارات المصرية خلال 5 سنوات، عبر الشراكة مع شركات "حسن علام"، و"ميلي" التابعة لمجموعة "الأهلي صبور"، و"باراجون"، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة باسل الصيرفي.

وأضاف بمقابلة مع "الشرق"، على هامش مؤتمر صحفي لشركته بوقت متأخر الليلة الماضية، أن "أدير" التابعة لمجموعة "سمو القابضة" السعودية تعمل على الاستحواذ على 50% من شركة "ميلي" المصرية، من خلال زيادة رأسمالها لتوسيع نطاق الشراكة بين الطرفين.

تأسست "أدير" عام 2013، ويتركز نشاطها على قطاع التسويق والاستثمار العقاري في السعودية بشكل أساسي. أما بالنسبة لعملها في مصر، فأشار الصيرفي إلى تطويرها مشروعاً عقارياً (تجارياً إدارياً) بالشراكة مع "باراجون" المصرية على مساحة 230 فداناً في القاهرة الجديدة، على أن يبدأ العمل بالمرحلة الأولى على مساحة 60 فداناً.

كما تتفاوض "أدير العالمية" حالياً مع 3 شركات للتطوير العقاري في مصر للشراكة بتنفيذ مشروعات جديدة في السعودية؛ "ضمن خطتنا للاستفادة من محفظة الأراضي لدينا البالغة 170 مليون متر مربع في المملكة"؛ على حد قول الصيرفي.

طالع أيضا: كبار مطوّري مصر يتطلّعون لجني ثمار فورة العقار السعودية

وجهت كبريات شركات التطوير العقاري في مصر بوصلتها نحو السوق السعودية خلال العامين الماضي والجاري، للاستفادة من الفورة العمرانية التي تشهدها المملكة، مركزةً بشكلٍ أساسي على مدن "الرياض"، و"جدة"، و"نيوم" لإطلاق مشروعاتها الجديدة.

وأفصح الصيرفي أن "أدير" تطور حالياً 3 نوادي في السعودية بالشراكة مع "ميلي" باستثمارات مليار ريال، بمساحة 50 إلى 80 فداناً لكل منها، في الرياض، وجدة، والخبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك