بلومبرغ: شركة مدعومة من LVMH تدرس بيع حصتها في بتيل السعودية

"إل كاترتون" تتعاون مع "يو بي إس" لبيع حصتها البالغة 20% في الشركة السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
بدأت \"بتيل\" نشاطها كشركة لزراعة التمور أسستها عائلة السديري في ثلاثينيات القرن الماضي - بلومبرغ
بدأت "بتيل" نشاطها كشركة لزراعة التمور أسستها عائلة السديري في ثلاثينيات القرن الماضي - بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تدرس "إل كاترتون" (L Catterton)، شركة الملكية الخاصة المدعومة من صانعة الأزياء الفاخرة الفرنسية "إل في إم إتش" (LVMH)، بيع حصتها في شركة "بتيل" (Bateel) السعودية منتجة الأطعمة الفاخرة، وصاحبة سلسلة مطاعم، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

تتعاون شركة الاستثمار مع "يو بي إس غروب" بخصوص البيع، وفق الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لخصوصية المعلومات، وقال أحدهم إن "إل كاترتون"، التي استثمرت في "بتيل" عام 2016 لدعم خطة التوسع العالمي، تسعى لبيع كامل حصتها التي تقارب 20% في الشركة.

قد يُعرض على المستثمرين الجدد أيضاً فرصة لشراء أسهم إضافية في "بتيل" من عائلة السديري، التي تملك حصة أغلبية، للمساعدة في جمع تمويل لتوسع الشركة، وفق الأشخاص.

رفض ممثلو "يو بي إس" و"بتيل" التعليق، ولم ترد "إل كاترتون" على طلبات الحصول على تعليق.

السعودية تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية

بدأت "بتيل" نشاطها كشركة لزراعة التمور أسستها عائلة السديري في ثلاثينيات القرن الماضي، قبل أن تتوسع لتشمل مقاهي ومتاجر تبيع الأطعمة الفاخرة.

قدّم استثمار "إل كاترتون" نموذجاً نادراً نسبياً لاستثمار شركات الملكية الخاصة العالمية في السعودية، التي تحرص على جذب عدد أكبر من شركات إدارة صناديق الاستثمار الأجنبية.

وفي إطار هذه الجهود، قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يدير أصولاً بنحو تريليون دولار، في أبريل إنه سيضخ في شركة "بلاك روك" ما يصل إلى 5 مليارات دولار للاستثمار في الشرق الأوسط، وتشكيل فريق استثمار يكون مقره في الرياض.

تصنيفات

قصص قد تهمك