"ألفا داتا" الإماراتية تسعى لجمع 200 مليون دولار من طرح أولي

الشركة تعمل مع "هيرميس" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" بشأن البيع المحتمل للأسهم في سوق أبوظبي

time reading iconدقائق القراءة - 3
سوق أبوظبي للأوراق المالية - المصدر: وام
سوق أبوظبي للأوراق المالية - المصدر: وام
المصدر:بلومبرغ

تخطط شركة "ألفا داتا" لخدمات تكنولوجيا المعلومات ومقرها الإمارات لطرح عام أولي في سوق أبوظبي، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

قال المطلعون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست علنية، إن الشركة تعمل مع "المجموعة المالية هيرميس" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" بشأن البيع المحتمل للأسهم، والذي قد يتم بحلول نهاية العام الجاري. وتسعى "ألفا داتا" إلى جمع نحو 200 مليون دولار من الإدراج، بحسب ما ذكره الأشخاص.

لا تزال تفاصيل الطرح مثل حجمه وتوقيته مبدئية، ويمكن أن تتغير. وامتنع ممثلو "المجموعة المالية هيرميس" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" عن التعليق على الأمر، في حين لم يتسنّ بعد التواصل مع "ألفا داتا" للحصول على تعليق.

تأسست "ألفا داتا" في عام 1981، وتشمل تقنياتها الذكاء الاصطناعي، والتنقل، والأمن، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، بحسب موقعها على الإنترنت.

فورة اكتتابات في الإمارات

شهدت الإمارات ثلاثة اكتتابات عامة منذ بداية العام، وكان أكبرها اكتتاب شركة "ألف للتعليم" القابضة بقيمة 515 مليون دولار في الشهر الماضي. وتراجعت أسهم شركة تكنولوجيا التعليم منذ بدء تداولها في ظهور ضعيف نادر لطرح عام أولي على مستوى منطقة الخليج.

لا تزال المنطقة تعج بنشاط الإدراج مع استمرار الحكومات في بيع حصص في أصول الدولة لجمع الأموال لتنويع اقتصاداتها بعيداً عن النفط. شهد الشهر الماضي قيام الحكومة السعودية بطرح ثانوي لأسهم شركة النفط العملاقة "أرامكو" الذي طال انتظاره، والذي جمع 11.2 مليار دولار-وهي أكبر صفقة أسهم على مستوى العالم هذا العام.

تصنيفات

قصص قد تهمك