"أدنوك للحفر" تفوز بعقد قيمته 2.7 مليار درهم في حقل زاكوم البحري

ستتعاون الشركة الإماراتية مع مجموعة "هونغوا" لتصميم وبناء 3 حفارات جديدة للعمل في الحقل

time reading iconدقائق القراءة - 2
موظف يعاين جودة قطعة من منصة حفر تابعة لشركة أدنوك للحفر - المصدر: الشرق
موظف يعاين جودة قطعة من منصة حفر تابعة لشركة أدنوك للحفر - المصدر: الشرق
المصدر:الشرق

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد لتوفير وتشغيل 3 حفارات لدعم عمليات "أدنوك البحرية" التوسعية في حقل زاكوم البحري بقيمة إجمالية تبلغ نحو 2.7 مليار درهم، وفق إفصاح على سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأربعاء.

ستتعاون "أدنوك للحفر مع مجموعة "هونغوا" (Hongua) في دمج الذكاء الاصطناعي في تصميم وبناء الحفارات الجديدة المتطورة لتعزيز السلامة ورفع الكفاءة، ويُتوقع تسليم الحفارات وبداية العمليات خلال 2026.

يبلغ إجمالي النفقات الرأسمالية لشراء الحفارات الجديدة نحو 771.2 مليون درهم، سيتركز معظمها في عام 2025، فيما يتوقع أن يكون 2027 أول عام يشهد بأكمله تدفقات إيرادات الحفارات الجديدة.

تأتي عمليات الاستحواذ على الحفارات الجديدة ضمن خطة "أدنوك للحفر" لزيادة أسطولها، إذ يتوقع ارتفاع عدد الحفارات التي يضمها أسطول الشركة إلى 148 حفارة على الأقل بحلول 2026، من بينها الحفارات الثلاث الجديدة، فضلاً عن 3 حفارات أخرى أعلن عن ضمها لأسطول الشركة سابقاً في المرحلة الأولية لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية.

استثمرت "أدنوك للحفر" أكثر من 8 مليارات درهم لبناء واحد من أكبر أساطيل الحفر المتكاملة في العالم منذ الاكتتاب العام في أسهمها في الربع الرابع من 2021.

كانت "أدنوك للحفر" قد أعلنت في أواخر يونيو الماضي عن موافقة مساهميها على سياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة، بزيادة سنوية لا تقل عن 10% خلال السنوات الخمس من 2024 إلى 2028.

تصنيفات

قصص قد تهمك