"أكت فينانشال" المصرية تتعهد بشراء 10% من أسهمها حال هبطت دون سعر الطرح

time reading iconدقائق القراءة - 2
المصدر:الشرق

تعهدت شركة "أكت فينانشال" المصرية المتخصصة في الاستثمار المباشر النشط، بشراء 10% من أسهمها المدرجة حال هبوطها دون سعر الطرح عند 2.9 جنيه، وفقاً لرئيسها التنفيذي باسم عزب في مقابلة مع "الشرق" على هامش مؤتمر صحفي.

تبدأ الشركة التي تأسست في مصر عام 2015 في طرح خاص لـ300 مليون سهم من 9 يوليو الجاري وحتى 18 يوليو، ثم الطرح العام لنحو 60 مليون سهم من 19 يوليو وحتى 23 يوليو، لجمع 1.2 مليار جنيه من خلال زيادة رأسمال الشركة بدخول مستثمرين جدد.

يملك باسم عزب، ومصطفى عبد العزيز، وكريم نعمة، نحو 37% من أسهم الشركة، بينما يملك رجل الأعمال محمد علام نحو 12% من الأسهم. أما النسبة المتبقية فيملكها عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب.

كان آخر قيد لشركة "بورصة مصر" في السوق الرئيسية لشركة "طاقة عربية" خلال يوليو الماضي، وكان قيداً بغرض التداول المباشر.

استثمارات 2024

بدوره، قال مصطفى عبد العزيز، العضو المنتدب والشريك المؤسس للشركة، بحديث لـ"الشرق" إن "أكت فينانشال" تستهدف محفظة استثمارات بقيمة 7 مليارات جنيه قبل نهاية هذا العام، وذلك عبر استحواذات جديدة، وتنمية الاستثمارات الحالية للشركة.

وأوضح أن الشركة تبحث الاستحواذ عن حصص تتراوح بين 5 و30% في الشركات المستهدفة، وسيتم الإعلان عنها عقب الطرح.

عبد العزيز أضاف أن شركته، التي يرتكز عملها بشكل رئيسي على اقتناص حصص أقلية في شركات مدرجة بالبورصة أو خارجها، تتفاوض حالياً مع بنوك للحصول على قروض مصرفية بقيمة ملياري جنيه، لاستثمارها في مزيد من الاستحواذات.

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

القاهرة

5 دقائق

32°C
غيوم متفرقة
العظمى / الصغرى 32°/32°
9.3 كم/س
43%