"أدنوك للحفر" تقر توزيع أرباح لا تقل عن 17.6 مليار درهم خلال خمس سنوات

مساهمو الشركة وافقوا على سياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة بزيادة سنوية لا تقل عن 10%

time reading iconدقائق القراءة - 5
منصة حفر بحرية تابعة لشركة أدنوك للحفر - المصدر: الشرق
منصة حفر بحرية تابعة لشركة أدنوك للحفر - المصدر: الشرق
المصدر:الشرق

قالت شركة "أدنوك للحفر" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إن مساهميها وافقوا على سياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة بزيادة سنوية لا تقل عن 10% وذلك خلال 5 سنوات من عام 2024 إلى 2028، وفق بيان صحفي اليوم الثلاثاء. من المتوقع أن تحقق السياسة الجديدة عائداً تراكمياً يزيد عن 27% كحد أدنى خلال فترة الخمس سنوات.

كما يمكن لمجلس الإدارة، وفقاً لتقديره، اعتماد توزيعات أرباح إضافية فوق التي أقرتها السياسة الجديدة بعد تقييم فرص زيادة التدفق النقدي الحر. من المتوقع أن يتم توزيع الأرباح على أساس نصف سنوي، على أن يتم توزيع أرباح نهائية على المساهمين في النصف الأول ودفع الأرباح المرحلية في النصف الثاني من كل سنة مالية، حسب البيان.

وتقول الشركة إن سياسة توزيع الأرباح الجديدة "تؤكد التزامها بتحقيق عائدات جاذبة لمساهميها وتعتمد توزيعات أرباح لا تقل قيمتها عن 17.6 مليار درهم إماراتي خلال الخمس سنوات القادمة"، وفق البيان.

وفي 23 مايو الماضي، باعت "شركة بترول أبوظبي الوطنية" في "أدنوك الحفر" ما قيمته 935 مليون دولار، وذلك في طرح ثانوي لنحو 880 مليون سهم، وشهد الطرح إقبالاً كبيراً من قبل المؤسسات الاستثمارية الخليجية والدولية. أدى هذا الطرح إلى زيادة نسبة الأسهم حرة التداول للشركة إلى 16.5% من إجمالي أسهم الشركة، وزيادة أعداد المساهمين الذين يمكن لهم الاستفادة من عوائد السياسة الجديدة المعززة، فيما ستظل "أدنوك" محتفظة بـ 78.5%.

من ناحية أخرى، أعلنت "أدنوك للحفر" عن إطلاقها شركة جديدة باسم "TurnwelI" خصيصاً لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة في الامارات. ووقعت الشركة الجديدة عقداً لحفر وإكمال 144 بئراً لموارد النفط والغاز غير التقليدية، مع إمكانية توقيع المزيد من العقود لتسليم آلاف الآبار مستقبلاً، "ما يدعم خطط نمو الشركة الحالية ويعزز عائداتها" وفق البيان.

تصنيفات

قصص قد تهمك