أدنوك ترفع عرض الاستحواذ على "كوفيسترو" إلى 12.5 مليار دولار

الشركة الإماراتية عززت السعر إلى 62 يورو للسهم الواحد بدلاً من 60 في العرض السابق

time reading iconدقائق القراءة - 3
مصفاة أدنوك في الرويس، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
مصفاة أدنوك في الرويس، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

أبلغت شركة أبوظبي الوطنية للنفط (أدنوك) رسمياً شركة "كوفيسترو" (Covestro)، أنها تستعد الآن لزيادة عرض استحواذها على شركة البتروكيماويات الألمانية إلى حوالي 11.7 مليار يورو (12.5 مليار دولار)، لتقترب بذلك خطوة إضافية من عقد أكبر صفقة في تاريخ شركة الطاقة العملاقة، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

أرسلت الشركة الشرق أوسطية خطاباً إلى "كوفيسترو" لإبلاغها رسمياً بنيتها تحسين العرض إلى 62 يورو للسهم الواحد، بدلاً من 60 يورو للسهم الواحد في العرض السابق، إذا سارت إجراءات العناية الواجبة المتعمقة على ما يرام، وفقاً لما ذكره الأشخاص.

وأضاف الأشخاص، الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة، أن المجلس الإشرافي لشركة "كوفيسترو " اجتمع يوم الاثنين وناقش الخطوة الأخيرة التي اتخذتها "أدنوك".

الموافقة على تعزيز عرض "أدنوك"

قال بعض الأشخاص إن "أدنوك" تلقت في الأيام الأخيرة الضوء الأخضر من كبار المسؤولين الحكوميين لتعزيز عرضها بشرط أن تقوم بإجراء العناية الواجبة المتعمقة بنجاح.

وأشارت "أدنوك" شفهياً من قبل إلى استعدادها لزيادة عرضها الأخير البالغ قيمته 60 يورو للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 11.3 مليار يورو، حسبما ذكرت بلومبرغ نيوز في وقت سابق من هذا الشهر.

مع ذلك، قال بعض الأشخاص إن المديرين التنفيذيين لشركة "كوفيسترو" كانوا يسعون للحصول على ضمانات رسمية ومكتوبة أكثر من المشتري المحتمل قبل المضي قدماً في دراسة العرض المعزز.

اقرأ المزيد: "كوفيسترو": محادثات الاستحواذ مع "أدنوك" بناءة ومنفتحة

واستطرد الأشخاص أن المداولات مستمرة وما يزال وصول الطرفين لاتفاق غير محسوم. فيما رفض ممثلا "أدنوك" و"كوفيسترو" الإدلاء بتعليق.

أكبر صفقة استحواذ على "كوفيسترو"

تجري شركة تصنيع البلاستيك الواقع مقرها في ليفركوزن و"أدنوك" محادثات منذ عام حول صفقة محتملة، والتي قد تشكل أكبر عملية استحواذ على شركة أوروبية من قبل مشتر من الشرق الأوسط.

وأفادت "بلومبرغ نيوز" أن "أدنوك" أبلغت إدارة "كوفيسترو" لأول مرة برغبتها في الاستحواذ في منتصف العام الماضي ثم عززت بعد ذلك عرضها الأولي غير الملزم بقيمة 55 يورو للسهم الواحد إلى 57 يورو ثم إلى 60 يورو للسهم الواحد.

وقال كلاوس فروهليتش، الرئيس التنفيذي للاستثمار في "أدنوك"، خلال مقابلة الشهر الماضي إن "(كوفيسترو) شركة رائعة ذات فريق إدارة رائع"، مضيفاً أن "(أدنوك) تؤمن بشدة بمستقبل صناعة الكيماويات".

تصنيفات

قصص قد تهمك