نشاط أعمال الخدمات الأميركية عند أعلى مستوياته في أكثر من عامين

مؤشر "إس آند بي غلوبال" لنشاط أعمال مقدمي الخدمات لشهر يونيو يسجل أعلى مستوياته منذ أبريل 2022

time reading iconدقائق القراءة - 7
موظفة تساعد عميلة في فرع لبنك \"سيغنتشر\" في نيويورك. الولايات المتحدة في 13 مارس - الشرق/بلومبرغ
موظفة تساعد عميلة في فرع لبنك "سيغنتشر" في نيويورك. الولايات المتحدة في 13 مارس - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انتعش نشاط الخدمات في الولايات المتحدة بشكل هامشي في بداية الشهر الحالي بأسرع وتيرة في أكثر من عامين، في حين تحسنت التوقعات بسبب انخفاض ضغوط الأسعار واحتمالات خفض تكاليف الاقتراض.

ارتفع مؤشر "إس آند بي غلوبال" لنشاط أعمال مقدمي الخدمات لشهر يونيو 0.3 نقطة إلى 55.1 نقطة، مسجلاً أعلى مستوياته منذ أبريل 2022. وتجدر الإشارة إلى أن القراءة أعلى من 50 نقطة تشير إلى النمو. وفي الوقت نفسه، تجاوز المؤشر جميع التقديرات في استطلاع بلومبرغ للاقتصاديين.

ومع تسجيل الشركات المصنعة توسعاً للشهر الثاني على التوالي، ارتفع أيضاً مؤشر "إس آند بي غلوبال" المركب لمديري المشتريات إلى أعلى مستوياته في 26 شهراً.

"كان التحسن واسع النطاق، مع استمرار سريان الطلب المتزايد في أروقة الاقتصاد"، وفق تصريحات كريس ويليامسون، كبير اقتصاديي الأعمال في "إس آند بي غلوبال ماركت إنتليجنس" (S&P Global Market Intelligence)، في بيان.

وقال ويليامسون: "رغم تصدر قطاع الخدمات، وهو ما يعكس الإنفاق المحلي القوي، فإن التوسع مدعوم بالانتعاش المستمر في التصنيع".

قوة نشاط الأعمال

الاستطلاع يشير إلى قوة نشاط الأعمال بشكل عام مع اقتراب الربع الثاني من نهايته. علاوة على ذلك، أشار التقرير إلى مزيد من التخفيف في ضغوط الأسعار، وهو ما يحتاج صناع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى استمراره قبل خفض أسعار الفائدة.

انخفض مؤشر "إس آند بي غلوبال" المركب للأسعار إلى ثاني أدنى مستوياته منذ 2020. كما تباطأت زيادة تكاليف المدخلات. ومع ذلك، جاءت المؤشرات أعلى مما كانت عليه في السنوات التي سبقت الوباء.

ارتفع مؤشر النشاط المستقبلي لمقدمي الخدمات في الولايات المتحدة بنحو نقطتين إلى 68.5 نقطة، وهو ثاني أعلى مستوى خلال عام. وأشار المشاركون في كثير من الأحيان إلى أن التوقعات الأكثر تفاؤلاً تعكس تخفيف الضغوط التضخمية والتوقعات بانخفاض تكاليف الاقتراض.

ومع ذلك، تقلصت الآفاق بين المصنعين، الذين أعرب الكثير منهم عن مخاوفهم بشأن توقعات الطلب وتأثير الانتخابات المقبلة على السياسة النقدية.

تصنيفات

قصص قد تهمك