"مصدر" الإماراتية توقع اتفاقاً للاستحواذ على "تيرنا إنيرجي" اليونانية

الشركة الإماراتية عرضت نحو 2.4 مليار يورو للاستحواذ على كامل الأسهم

time reading iconدقائق القراءة - 2
عملاء يقفون أمام جناح شركة أبوظبي لطاقة المستقبل \"مصدر\" في أحد معارض الطاقة النظيفة - المصدر/ حساب شركة مصدر على فيسبوك
عملاء يقفون أمام جناح شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" في أحد معارض الطاقة النظيفة - المصدر/ حساب شركة مصدر على فيسبوك
المصدر:الشرق

وقعت شركة "أبوظبي لطاقة المستقبل" (مصدر) اتفاقاً للاستحواذ بشكل مبدئي على 67% في "تيرنا إنيرجي" اليونانية، وفق بيان صادر اليوم الخميس.

قالت "مصدر" إن الاتفاق وقعته مع "جي إي كيه تيرنا" ومساهمين آخرين مالكين لشركة "تيرنا إنيرجي"، لإتمام صفقة الاستحواذ، البالغة قيمتها 9.47 مليار درهم (2.4 مليار يورو)، والتي تتضمن أيضاً عرضاً إلزامياً نقدياً بالكامل للاستحواذ على كافة الأسهم المتبقية في شركة "تيرنا إنرجي".

تتوقع مصدر أن تلعب عملية الاستحواذ المقترحة دوراً مهماً في تنمية محفظة مشاريع "مصدر" في أوروبا، وذلك في إطار مساعي الشركة لرفع القدرة الإنتاجية لمشاريعها حول العالم إلى 100 غيغاواط بحلول العام 2030، بحسب البيان.

كانت "تيرنا إنرجي" قد أعلنت مؤخراً عن خطتها التي تستهدف رفع القدرة التشغيلية لمشاريعها في مجال الطاقة المتجددة إلى 6 غيغاواط بحلول عام 2030.

عيّنت "مصدر" شركة "روتشيلد آند كو" كمستشار مالي وحيد، وشركات "سيمونز آند سيمونز"، و"بيرنيتساس لو"، و"لاثام آند واتكينز" كمستشارين قانونيين. في حين عيّنت "جي إي كيه تيرنا" كلاً من "ريد سميث" و"بوتاميتيس فركيس" كمستشارين قانونيين، وشركة "مورغان ستانلي" كمستشار مالي وحيد لشركة "تيرنا إنيرجي".

تصنيفات

قصص قد تهمك