"هيونداي موتور" تخطط لطرح 17.5% من أسهم وحدتها في الهند

شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية تعتزم طرح 142.2 مليون سهم من "هيونداي موتور إنديا"

time reading iconدقائق القراءة - 5
زوار يتفحصون سيارة \"أيونيك 5\" كهربائية من إنتاج \"هيونداي موتور\" في معرض \"إنديا أوتو إكسبو 2023\" (India Auto Expo 2023) في نويدا، ولاية أوتار براديش، الهند، يوم الجمعة 13 يناير 2023 - المصدر: بلومبرغ
زوار يتفحصون سيارة "أيونيك 5" كهربائية من إنتاج "هيونداي موتور" في معرض "إنديا أوتو إكسبو 2023" (India Auto Expo 2023) في نويدا، ولاية أوتار براديش، الهند، يوم الجمعة 13 يناير 2023 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تقدمت وحدة "هيونداي موتور" (Hyundai Motor) في الهند بطلب لإجراء طرح عام أولي من المتوقع أن يكون واحداً من أكبر الاكتتابات في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية تعتزم طرح حصة 17.5%، أو 142.2 مليون سهم، من "هيونداي موتور إنديا" (Hyundai Motor India)، وفق مسودة نشرة الاكتتاب. ولن تعرض الوحدة أي أسهم جديدة في الطرح، على أن يتم توجيه العوائد بالكامل إلى الشركة الأم.

خطط للإدراج بنهاية العام

وتسعى الشركة إلى جمع نحو 2.5 مليار دولار في الاكتتاب العام، ومن المحتمل أن يتم الإدراج بحلول نهاية العام، حسبما أفادت "بلومبرغ نيوز" في وقت سابق، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر. وهذا من شأنه أن يجعله واحداً من أكبر الطروحات في الهند، لينافس اكتتاب "لايف إنشورانس كورب أوف إنديا" (Life Insurance Corp. of India) الذي جمع 206 مليارات روبية (2.5 مليار دولار) في 2022.

ومن المحتمل أن تسعى "هيونداي" للحصول على تقييم يصل إلى 25 مليار دولار، حسبما قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لتتسنى لهم مناقشة معلومات خاصة. وجاء في مسودة الاكتتاب أن "هيونداي موتور إنديا" هي ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الهند من حيث المبيعات، وأن نحو 80% من إيراداتها تتولد من مبيعات السيارات بالسوق المحلية.

وجاء في مسودة نشرة الإصدار أنه سيتم عرض ما يصل إلى 42.66 مليون سهم على المستثمرين الرئيسيين. وسيتم بيع نصف عدد الأسهم للمشترين المؤسسيين المؤهلين، بما في ذلك المستثمرين الرئيسيين. وسيتاح ما لا يقل عن 35% للمستثمرين الأفراد، وسيذهب الباقي إلى المستثمرين غير المؤسسيين.

أعلنت "هيونداي موتور إنديا" عن إيرادات 521.58 مليار روبية في الأشهر التسعة المنتهية في ديسمبر، وفق النشرة. وفي السنة المنتهية في مارس 2023، بلغت إيراداتها 603.1 مليار روبية.

ومستشارو "هيونداي" لبيع الأسهم هم "كوتاك ماهيندرا بنك" (Kotak Mahindra Bank)، و"سيتي غروب"، و"إتش إس بي سي هولدينغز"، و"جيه بي مورغان تشيس آند كو"، و"مورغان ستانلي، وفق مسودة نشرة الإصدار.

تصنيفات

قصص قد تهمك