شركة مدعومة من "أوكتري" تتوسع بتقديم القروض المتخصصة في دبي

"17 كابيتال" حصلت على جميع الموافقات والتراخيص من دبي لتمويل صافي قيمة الأصول

time reading iconدقائق القراءة - 5
برج خليفة يتوسط العقارات التجارية والسكنية بأفق دبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
برج خليفة يتوسط العقارات التجارية والسكنية بأفق دبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تعتزم شركة "17 كابيتال" (17Capital) المدعومة من شركة "أوكتري كابيتال مانجمنت" (Oaktree Capital Management) التوسع في دبي، حيث تسعى إلى الاستفادة من الاهتمام المتزايد بمجال الإقراض المتخصص على أساس القيمة الصافية للأصول في الشرق الأوسط.

صرح ممثل الشركة لـ"بلومبرغ نيوز" أن "17 كابيتال" حصلت على جميع الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المحلية. وسيقود بيير غارنييه، عملياتها في المنطقة، وهو مدير استثمار أول، وانضم إلى "17 كابيتال" في عام 2018 من شركة "لازارد" (.Lazard Inc).

تُعد الشركة من بين مجموعة محدودة ولكنها متنامية من شركات الإقراض المتخصصة في التمويل الذي يمنح على أساس صافي قيمة الأصول، وهو أحد أشكال الاقتراض الذي يحظى بإقبال متزايد من صناديق الأسهم الخاصة التي تحتاج إلى السيولة وسط سوق صعبة للاقتراض مقابل الحيازات. تُعد "17 كابيتال" مدعومة من "أوكتري"، وهي شركة إدارة الأصول التي شارك في تأسيسها هوارد ماركس، إذ استحوذ على حصة الأغلبية في الشركة في 2022.

ازدهار الائتمان الخاص بالشرق الأوسط

تعكس هذه الخطوة نمو التمويل الممنوح على أساس صافي قيمة الأصول بشكل عام، وازدهار صناعة الائتمان الخاص في الشرق الأوسط.

قال أوغستين دوهاميل، الشريك الإداري في "17 كابيتال": "يُعد الخليج مركزاً مالياً عالمياً مهماً، ونرى أن فرصة تمويل صافي قيمة الأصول تنمو بسرعة فيه".

في حين اعتُبر التمويل الممنوح على أساس صافي قيمة الأصول مثيراً للجدل في بعض الأحيان، لأنه يسمح للمديرين بزيادة الرافعة المالية على صناديقهم في مرحلة متأخرة من دورتها، إلا أن هناك عدداً متزايداً من الأسماء الكبيرة تشارك في أسلوب الإقراض هذا.

ذكرت "بلومبرغ" في وقت سابق من الشهر الجاري أن "بمبرتون أسيت مانجمنت" (Pemberton Asset Management) تجمع ما لا يقل عن مليار دولار جنباً إلى جنب مع جهاز أبوظبي للاستثمار من أجل تنفيذ استراتيجية جديدة تركز على تمويل صافي قيمة الأصول. كما تقوم "ألاينس بيرنشتاين هولدينغ" (Alliance Bernstein Holding) بتحفيز فئة التمويل هذه، في حين تقدم "أبولو غلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management ) و"إتش بي إس إنفستمنت بارتنرز" (HPS Investment Partners) بالفعل مثل هذه القروض.

قالت "17 كابيتال"، التي يعمل لديها ما يقرب من 100 شخص في جميع أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية، إنها تخطط لزيادة عدد موظفيها في الخليج العربي، حيث ترى أن هناك حالياً رأس مال متاحاً بحوالي 5 مليارات دولار يمكن توظيفه في صندوق يركز على التمويل بالقيمة الصافية للأصول.

تصنيفات

قصص قد تهمك