سهم "تالكو" يرتفع 14.4% بأولى جلسات تداوله في بورصة السعودية

سعر السهم أغلق عند 49.2 ريال مقارنة بسعر الطرح البالغ 43 ريالاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
شخص يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
شخص يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

ارتفع سهم شركة "مجموعة التيسير تالكو الصناعية" 14.4% في أول جلسة تداول له بسوق الأسهم السعودية (تداول) اليوم الخميس.

وصل سعر السهم إلى 51.9 ريال بعد دقائق من بدء التداول، قبل أن يُغلق عند 49.2 ريال، مقارنة بسعر الطرح النهائي عند 43 ريالاً، الذي يمثل الحد الأعلى للنطاق السعري، بعد تغطية الاكتتاب نحو 68.5 مرة من قِبل المؤسسات.

طرحت "تالكو"أواخر مايو 12 مليون سهم تمثل حصة 30% من رأس المال المصدر للشركة، في حين حافظ المساهمون الحاليون بعد الاكتتاب على حصة مسيطرة تبلغ 70%. وسيتم توزيع متحصلات الطرح، بعد خصم المصاريف، على المساهمين البائعين، ولن تحصل الشركة على أي جزء من صافي متحصلات الطرح، وفق نشرة الإصدار.

كان سليمان العوفي، الرئيس التنفيذي لـ"تالكو"، قد قال في مقابلة مع "الشرق"، في مايو الماضي، إن الشركة تستهدف التوسع في صناعات الألمنيوم والإكسسوارات، كما تخطط لإضافة صناعة جديدة. وأضاف أن تأثير ارتفاع المواد الخام محدود على ربحية الشركة، حيث تعتمد بشكل أساسي على خططها التشغيلية وإنتاجها الفعلي.

منذ بدء العام الجاري، شهدت السوق السعودية إدراج مجموعة "إم بي سي" في 8 يناير، و"أفالون فارما" في 27 فبراير، و"المطاحن الحديثة" في 27 مارس، و"سليمان فقيه"، و"مياهنا" في يونيو الجاري و"سماسكو" أمس. وكان العام الماضي قد شهد إدراج 7 شركات في سوق الأسهم السعودية. وتُعد سوق المملكة الأنشط من حيث الطروحات الأولية في المنطقة على مدار السنوات الثلاث الماضية.

تصنيفات

قصص قد تهمك