"ألف للتعليم" تتلقى طلبات بـ20 مليار دولار من المؤسسات للاكتتاب في أسهمها

تغطية الطرح نحو 39 مرة وتسعير السهم عند الحد الأعلى للنطاق السعري

time reading iconدقائق القراءة - 4
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

تلقت شركة "ألف للتعليم" القابضة الإماراتية طلبات اكتتاب من المؤسسات بقيمة 74 مليار درهم (20 مليار دولار)، في طرحها العام الأولي لحصة قدرها 20%، وفق بيان صحفي اليوم الخميس.

تجاوزت تغطية الاكتتاب نحو 39 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والبالغة 1.4 مليار سهم، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبلغت حصيلة الطرح 1.89 مليار درهم إماراتي (514 مليون دولار).

وجرى تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.35 درهم إماراتي للسهم، أي عند الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 9.45 مليار درهم إماراتي (أي ما يعادل 2.57 مليار دولار).

من المتوقع استكمال الطرح وقبول الأسهم للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 12 يونيو الجاري، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في الإمارات.

عقب استكمال الطرح، سيحتفظ المساهمون البائعون، وهما شركة "تيكنوفا للاستثمار" وشركة "كريبتونايت للاستثمار" بحصة في "ألف للتعليم" تبلغ 68% و12% على التوالي.

تتوقع الشركة توزيع أرباح سنوية قدرها 135 مليون درهم كحد أدنى عن كل من السنتين الماليتين 2024 و2025 لكافة المساهمين الآخرين (بخلاف المساهمين البائعين)، ما يعني أن الحد الأدنى لعائد الأرباح السنوي وفقاً للسعر النهائي للسهم هو 7.1%.

تصنيفات

قصص قد تهمك