"أكوا باور" السعودية تبيع 30% من محطة مرافق مقابل 255 مليون دولار

time reading iconدقائق القراءة - 4
توربين لتوليد طاقة رياح بإحدى مشروعات \"أكواباور\" - الشرق/بلومبرغ
توربين لتوليد طاقة رياح بإحدى مشروعات "أكواباور" - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

وقعت شركة "أكوا باور" اتفاقية لإتمام صفقة بيع 30% من حصتها في شركة "رابغ العربية للمياه والكهرباء" إلى شركة "حصانة الاستثمارية" مقابل 844 مليون ريال (255 مليون دولار) ، وفق إفصاح الشركة المدرجة في البورصة السعودية ( تداول) اليوم الثلاثاء.

قالت الشركة في البيان إن عملية البيع الموقعة أمس الاثنين هي جزء من استراتيجية تدوير رأس المال، متوقعة تحقيق مكاسب من هذه العملية وسيتم احتساب مكاسب البيع في تاريخ إغلاق المعاملة. أشار البيان إلى أن حصة "أكوا باور" الفعلية في المشروع 99% قبل هذه العملية.

وشركة رابغ العربية للمياه والكهرباء (راوك) تملك محطة مستقلة لإنتاج المياه والكهرباء والبخار، وتقوم بتزويد المرافق الأساسية بشكل حصري لمجمع "بترو رابغ" للبتروكيماويات، وتوجد اتفاقية شراء طويلة الأجل مع شركة "بترو رابغ للبتروكيماويات". أوضح البيان أنه سيتم استخدام عائدات البيع للأغراض العامة للشركة، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل، "كما يخضع نقل الأسهم إلى استيفاء الشروط في اتفاقية شراء الأسهم".

تتفاوض شركة "أكوا باور" السعودية على عمليات بيع انتقائية لبعض أصولها لمستثمرين طويلي الأجل مثل صناديق التقاعد، وفق ماركو أرتشيلي الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات سابقة لـ "الشرق" في أبريل الماضي.

بحسب البيانات المعلنة، كانت أحدث عمليات التخارج للشركة عام 2022 عندما باعت حصة في شركتها التابعة في أوزبكستان إلى "صندوق طريق الحرير الصيني". وقال أرتشيلي إن المستثمرين طويلي الأجل "يسعون وراء عوائد من حصص الملكية في المشروعات الموجودة بمحفظتنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك