"الشرقية للدخان" المصرية تخصص 1.2 مليار دولار لتأمين احتياجاتها من التبغ لعامين

الرئيس التنفيذي لـ"الشرق": لدينا السيولة الكافية ودعم الشريك الإماراتي لشراء المواد الخام

time reading iconدقائق القراءة - 2
المصدر:الشرق

تسعى الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، أكبر شركة تبغ في مصر، لشراء كميات من التبغ الخام بما قد يصل إلى 1.2 مليار دولار لتأمين احتياجاتها لعامين قادمين، بحسب هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة مع "الشرق".

أمان أضاف لـ"الشرق" على هامش احتفالية أمس، أن "احتياجات المواد الخام من التبغ لعام واحد لشركته تتراوح من 500 مليون إلى 600 دولار. نحن جاهزون للتعاقد على ما يكفي لعامين ولدينا السيولة الكافية ودعم الشريك الإماراتي".

استحوذت شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" الإماراتية على حصة 30% من أسهم "الشرقية للدخان" في سبتمبر الماضي، مقابل 625 مليون دولار، بالإضافة إلى توفير المشتري مبلغ 150 مليون دولار لشراء مواد التبغ اللازمة للتصنيع.

تنتج "الشرقية للدخان" السجائر وتبغ الغليون والسيجار والمعسل، وتبلغ الحصة السوقية للشركة حوالي 70% مقابل نحو 30% للشركات الأجنبية.

تراجعت أرباح الشركة بنحو 2% خلال أول تسعة أشهر من السنة المالية الحالية على أساس سنوي إلى 5.172 مليار جنيه، وهو ما عزاه أمان إلى "خفض الجنيه المصري أمام الدولار ما أثر على ربحية أول 9 أشهر من العام المالي الحالي للشركة لكنه يتوقع أداء أفضل للشركة في نتائج الأعمال السنوية.

على المستوى الفصلي، زادت أرباح "الشرقية للدخان" 26.3% في الربع الثالث على أساس سنوي إلى 2.275 مليار جنيه، وزادت الإيرادات 25% إلى 5.795 مليار جنيه.

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

القاهرة

4 دقائق

37°C
سماء صافية
العظمى / الصغرى 37°/37°
14.4 كم/س
20%