"أردينت هيلث" تسعى للطرح بالبورصة الأميركية مجدداً لجمع 400 مليون دولار

شركة تشغيل المستشفيات تستهدف تقييماً يصل إلى 5 مليارات دولار

time reading iconدقائق القراءة - 7
أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية يرتدي قفازات واقية لليد. - الشرق/بلومبرغ
أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية يرتدي قفازات واقية لليد. - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تخطط شركة "أردينت هيلث" (Ardent Health) لطرح عام أولي للمرة الثانية، ويمكن أن تسعى إلى جمع 400 مليون دولار أو أكثر، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لأن المعلومات خاصة، إن شركة تشغيل المستشفيات قدمت بشكل سري ملفاً إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية من أجل الطرح العام الأولى الذي من شأنه أن يصل بقيمتها إلى حوالي 5 مليارات دولار أو أكثر.

ذكر أحد الأشخاص أن "أردينت" يمكن أن تبدأ تسويق الأسهم في شهر يوليو، وتسعى لجمع ما يصل إلى 500 مليون دولار، وأشار إلى أن الاكتتاب سيكون بقيادة بنك "جيه بي مورغان".

تعد شركة "إكويتي غروب إنفستمتس" (Equity Group Investments)، التي أسسها سام زيل، الملياردير الذي توفي العام الماضي، هي المالك الرئيسي لشركة "أردينت". وقال الأشخاص إن الشركة لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن خطط إدراجها، كما أنه لا يزال من الممكن أن تتغير التفاصيل.

محاولة سابقة للاكتتاب

لم يرد ممثلو شركة "أردنت" و"إكويتي غروب إنفستمتس" على الفور على طلبات التعليق. ورفض متحدث باسم "جيه بي مورغان" التعليق.

في عام 2018، تقدمت "أردنت"، ومقرها تينيسي، بطلب الاكتتاب العام، لكنها تراجعت عن الخطة في عام 2020. وكان من المقرر أن تقود عملية الاكتتاب آنذاك بنوك "باركليز"، و"سيتي غروب"، بالإضافة إلى "جيه بي مورغان"، وفقاً لسجلات الشركة في ذلك الوقت، والتي أظهرت أيضاً أن "أردنت" تكبدت صافي خسارة قدرها 143 مليون دولار من إيرادات بلغت حوالي 4.2 مليار دولار في عام 2018.

من خلال شركاتها الفرعية، تمتلك "أردنت" وتدير 30 مستشفى، وأكثر من 200 منشأة مع أكثر من 1700 مزود لخدماتها، موزعين على ست ولايات، بما في ذلك تكساس ونيوجيرسي.

وفقاً للموقع الإلكتروني لـ"إكويتي غروب إنفستمتس"، دخلت المجموعة في شراكة مع صندوق الاستثمار العقاري في مجال الرعاية الصحية "فنتاس" لشراء شركة "أردنت" في عام 2015. واستحوذ صندوق "فنتاس" على ملكية العقارات التابعة لـ"أردنت"، بينما استحوذت "إكويتي غروب"، إلى جانب العديد من شركاء رأس المال، على إدارة عمليات الشركة، ودخلت في عقد إيجار رئيسي طويل الأجل مع "فنتاس".

تصنيفات

قصص قد تهمك