"طيران الرياض" تعمل على توسيع شبكة شراكاتها العالمية

تقترب شركة الطيران من الإعلان عن اتفاق مع شركة طيران كبرى في جنوب شرق آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أحد الحضور في معرض دبي للطيران يلتقط صورة لطائرة من طراز بوينغ تابعة لشركة \"طيران الرياض\". 13 نوفمبر 2023 - المصدر: بلومبرغ
أحد الحضور في معرض دبي للطيران يلتقط صورة لطائرة من طراز بوينغ تابعة لشركة "طيران الرياض". 13 نوفمبر 2023 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تعمل شركة "طيران الرياض" على توسيع شبكة شراكاتها مع شركات الطيران القائمة في جميع أنحاء العالم، حيث تسعى أحدث شركة طيران في السعودية إلى بناء علاقات عالمية قبل ظهورها لأول مرة في السوق العام المقبل.

تقترب شركة الطيران، المملوكة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، من الإعلان عن اتفاق مع شركة طيران كبرى في جنوب شرق آسيا في الأيام المقبلة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الخطة. وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة مداولات خاصة، إن "طيران الرياض" تعمل أيضاً على إبرام اتفاقيات مع شركة طيران هندية للرحلات الطويلة، بالإضافة إلى شركة طيران أميركية. ورفض ممثلو "طيران الرياض" التعليق.

ستبدأ الشركة عملياتها في منتصف العام المقبل، بهدف الاستفادة من الأعمال التي استحوذت عليها تاريخياً شركات الطيران الإقليمية مثل "طيران الإمارات" أو "الخطوط الجوية القطرية". ومع وجود عدد كبير من السكان المحليين، حيث يبلغ عدد سكان المملكة أكثر من 36 مليون نسمة، وصناعة السياحة الناشئة، تقوم "طيران الرياض" ببناء أسطول للاستحواذ على حصة من تدفقات السفر هذه.

اقرأ أيضاً: طيران الرياض يتوج عامه الأول بسلسلة من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية

وصول فوري لشبكات واسعة

من شأن هذه الشراكات أن تمنح "طيران الرياض" إمكانية الوصول الفوري إلى الشبكات الواسعة التي يخدمها شركاؤها بالفعل، مع توفير خدمات التغذية في تلك الوجهات. وقد أبرمت الشركة بالفعل اتفاقيات العام الماضي مع الخطوط الجوية التركية، التي تطير إلى وجهات أكثر من أي شركة طيران أخرى. هناك أيضاً اتفاقية حالية مع الخطوط السعودية، الناقل الوطني للبلاد.

لدى "طيران الرياض" طلبيات لشراء 39 طائرة من طراز "بوينغ 787" مع خيارات لشراء 33 طائرة إضافية. وتتطلع شركة النقل أيضاً إلى طلب طائرات ضيقة البدن، بالإضافة إلى طائرات عريضة البدن، حيث تسعى إلى توسيع نطاق خدماتها للمسافات القصيرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك