تغطية اكتتاب المؤسسات في "تالكو" 68 مرة وتحديد سعر الطرح عند الحد الأقصى

الشركة تعرض 12 مليون سهم في الطرح العام الأولي بالسوق المالية السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مستثمر يتابع تحركات الأسهم المعروضة على شاشات الفيديو  داخل السوق المالية السعودية، في الرياض، المملكة العربية السعودية - الشرق/بلومبرغ
مستثمر يتابع تحركات الأسهم المعروضة على شاشات الفيديو داخل السوق المالية السعودية، في الرياض، المملكة العربية السعودية - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

بلغت تغطية المؤسسات لإجمالي الأسهم التي طرحتها شركة "مجموعة التيسير تالكو الصناعية" السعودية نحو 68.5 مرة، حسب بيان صادر عن شركة "الإنماء للاستثمار" بصفتها المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية ومدير الاكتتاب للطرح العام الأولي.

قالت الشركة التي سيتم إدراجها في سوق الأسهم السعودية، إن عملية بناء سجل الأوامر لشريحة اكتتاب المؤسسات "تمت بنجاح، وتم تحديد السعر النهائي عند 43 ريالاً للسهم الواحد وهو الحد الأعلى للنطاق السعري".

ومن المقرر بدء اكتتاب الأفراد يوم الثلاثاء على مدى يومين، حيث سيتم تخصيص 1,200,000 سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من فئة الأفراد كحد أقصى، وفق البيان.

تمثل أسهم الطرح حوالي 30% من رأس المال المصدر للشركة، ويقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين من المستثمرين وهما المؤسسات والأفراد. وبعد اكتمال الطرح تنخفض حصة المساهمين الحاليين إلى 70% من الأسهم، وبالتالي يحتفظون بحصة مسيطرة في الشركة.

سيتم توزيع متحصلات الطرح، بعد خصم المصاريف، على المساهمين البائعين، ولن تحصل الشركة على أي جزء من صافي متحصلات الطرح، وفق نشرة الإصدار.

وتستهدف "مجموعة التيسير تالكو الصناعية" السعودية رفع حصة تصدير منتجاتها للخارج لتمثل 50% من إجمالي إنتاجها بحلول عام 2030، ارتفاعاً من 25% حالياً، بحسب رئيسها التنفيذي سليمان العوفي في تصريحات سابقة لـ"الشرق" الذي أشار إلى أن غالبية التصدير ستكون من منتجات الألمنيوم.

العوفي قال في المقابلة مع "الشرق" إن الشركة تتوقع نمواً بنسبة 13% العام الجاري، فيما تستهدف التوسع في صناعات الألمنيوم والإكسسوارات، كما تخطط لإضافة صناعة جديدة. وأضاف أن تأثير ارتفاع المواد الخام محدود على ربحية الشركة، حيث تعتمد بشكل أساسي على خططها التشغيلية وإنتاجها الفعلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك