"شروق" الإماراتية تجمع تمويلاً لصندوقها الجديد بمساعدة كورية

شركة الاستثمار في التكنولوجيا تصل إلى الإغلاق الأولي لثاني صندوق ائتمان خاص

time reading iconدقائق القراءة - 2
أبراج الاتحاد محاطة بالعقارات السكنية والتجارية في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس 24 نوفمبر 2022. - المصدر: بلومبرغ
أبراج الاتحاد محاطة بالعقارات السكنية والتجارية في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس 24 نوفمبر 2022. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

وصلت شركة الاستثمارات التكنولوجية "شروق بارتنرز"، ومقرها أبوظبي، إلى الإغلاق الأولي لثاني صندوق ائتمان خاص تابع لها، بدعم من مستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وكوريا الجنوبية، مما يبرز العلاقات المتنامية بين الإمارات وكوريا.

انطلق الصندوق البالغة قيمته 100 مليون دولار بدعم من "آي إم إم إنفستمنت" (IMM Investmnet)، وهي شركة كورية للأسهم الخاصة ورأس المال الجريء تبلغ قيمتها 6 مليارات دولار، ومن المرتقب أن تصبح شريكاً بحصة أقلية في الصندوق، وفق بيان.

تعاونت الشركتان من قبل في أول صندوق ائتمان خاص يركز على التكنولوجيا تابع لـ"شروق"، والذي استثمر في شركة الزراعة الناشئة "بيور هارفست" (Pure Harvest)، وشركة التكنولوجيا المالية السعودية "تمارا".

نمو الائتمان الخاص في الشرق الأوسط

ينمو سوق الائتمان الخاص في المنطقة بوتيرة سريعة، وذلك لعدة أسباب من بينها "الطلب المتزايد على حلول التمويل البديلة" في قطاع التكنولوجيا المحلي"، وفق تصريحات "شروق".

ويُتوقع أن يركز الصندوق الجديد التابع للشركة على قطاعات التصنيع، والخدمات الصناعية والمالية والبرمجية.

يأتي إعلان "شروق" أيضاً عن الصفقة وسط توطد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وكوريا الجنوبية، حيث تعهدت الدولة الخليجية في العام الماضي باستثمار 30 مليار دولار بقطاعي الطاقة والدفاع في كوريا، بعد زيارة رسمية قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لكوريا الجنوبية.

ومن المقرر قيام بن زايد بزيارة أخرى إلى الدولة الآسيوية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك