مبادلة تعرض بيع أسهم في "غلوبال فاوندريز" بـ950 مليون دولار

الصندوق السيادي الإماراتي يعرض السهم بسعر يتراوح بين 50.75 دولار إلى 52.50 دولار

time reading iconدقائق القراءة - 4
رقاقة تم تصنيعها داخل آلة تفريغ محكمة الغلق داخل غرفة في مصنع تصنيع أشباه الموصلات التابع لشركة \"غلوبال فاوندرز\" في سنغافورة - المصدر: بلومبرغ
رقاقة تم تصنيعها داخل آلة تفريغ محكمة الغلق داخل غرفة في مصنع تصنيع أشباه الموصلات التابع لشركة "غلوبال فاوندرز" في سنغافورة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تسعى وحدة تابعة لشركة مبادلة للاستثمار إلى جمع 950 مليون دولار من بيع أسهم شركة "غلوبال فاوندريز" (GlobalFoundries Inc)، بعد عامين من طرح شركة صناعة الرقائق للاكتتاب العام.

تعرض الشركة التابعة لصندوق أبوظبي السيادي بيع الأسهم بسعر يتراوح بين 50.75 دولار إلى 52.50 دولار للسهم، وفقاً لشروط الصفقة التي اطلعت عليها "بلومبرغ نيوز". وأظهر بيان سابق أن "غلوبال فاوندريز" تعتزم إعادة شراء 200 مليون دولار من الأسهم بسعر الطرح.

يمثل النطاق السعري خصماً بنسبة 4.9% إلى 8% من سعر إغلاق السهم البالغ 55.21 دولار أمس الأربعاء لأسهم "غلوبال فاوندريز"، وفقاً لحسابات "بلومبرغ".

انخفضت أسهم "غلوبال فاوندريز" بنسبة 8.9% حتى الآن خلال العام الجاري، مما وصل بقيمة الشركة إلى حوالي 30.5 مليار دولار. تعد "مبادلة" أكبر مساهم في "غلوبال فاوندريز" بحصة تبلغ 85% قبل صفقة البيع، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

لم يستجب ممثلو "مبادلة" و"غلوبال فاوندريز" على الفور لطلبات التعليق.

عملية الطرح هي عبارة عن بيع من قبل المساهم البائع، ولن تحصل الشركة على أي عائدات من هذه العملية، وفقاً للبيان. تعتزم شركة "غلوبال فاوندريز" تمويل عملية شراء الأسهم نقداً من ميزانيتها العمومية.

جمعت "غلوبال فاوندريز"، و"مبادلة" نحو 2.9 مليار دولار من الطرح العام الأولي للشركة في عام 2021، بما في ذلك خيار التخصيص الإضافي للأسهم.

وبحسب البيان الصحفي، فإن بنكي "مورغان ستانلي" و"بنك أوف أميركا" هما مديرا الاكتتاب.

تصنيفات

قصص قد تهمك