حصري
شركات

3.65 جنيه الحد الأقصى لسعر طرح 30% من أسهم "أكت فينانشال" ببورصة مصر

"أكت فينانشال" بصدد طرح 30% من أسهمها بقيمة تفوق 1.3 مليار جنيه

time reading iconدقائق القراءة - 4
وسيط يراقب أسعار الأسهم على الشاشة في البورصة المصرية، القاهرة، مصر - المصدر: بلومبرغ
وسيط يراقب أسعار الأسهم على الشاشة في البورصة المصرية، القاهرة، مصر - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

يبلغ الحد الأقصى لسعر طرح 30% من أسهم "أكت فينانشال" في بورصة مصر 3.65 جنيه للسهم وفقاً لما أكده مصدران مطلعان في تصريحات لـ"الشرق" طلبا عدم الكشف عن هويتهما أثناء مناقشة معلومات غير معلنة.

تعتزم شركة "أكت فينانشال" طرح 30% من أسهمها، لترتفع الحصيلة المتوقعة من الطرح عن 1.3 مليار جنيه وفق السقف السعري البالغ 3.65 جنيه للسهم والذي أكده المسؤولان.

"أكت" تأسست في 2015 بمصر، على يد باسم عزب، ومصطفى عبد العزيز، وكريم نعمة، الذين يمتلكون نحو 37% من أسهم الشركة، بينما يمتلك رجل الأعمال محمد علام نحو 12% من الأسهم. أما النسبة المتبقية فيمتلكها عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب.

حصلت الشركة على القيد المؤقت بالسوق، وتنتظر موافقة الهيئة على نشرة الاكتتاب وتقرير القيمة العادلة لسهم الشركة، تمهيداً لبدء الاكتتاب على مرحلتين عام وخاص، ويُستهدف بدء التداول على أسهم الشركة بالسوق ما بين نهاية مايو أو مطلع يونيو.

وفي مقابلة من "الشرق" نهاية أبريل، قال باسم عزب، الرئيس التنفيذي إن شركته "استقبلت طلبات اهتمام أولية من مستثمرين سعوديين وإماراتيين لعقد شراكات استراتيجية تضمن عمليات دمج أو استحواذ"، مشيراً إلى أن خطة الشركة منذ تأسيسها، تركزت على إتمام الطرح في البورصة، ثم الدمج أو الاستحواذ مع كيان آخر لخلق كيان مالي كبير، مشدداً على أنه تم تأجيل "أي محادثات لما بعد الانتهاء من الطرح بالبورصة".

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

القاهرة

8 دقائق

31°C
غيوم متفرقة
العظمى / الصغرى 31°/31°
18.5 كم/س
42%