"سينوك" الصينية تعتزم توسعة أسطولها من ناقلات الغاز المسال

وحدة تابعة للشركة تعاقدت على شراء 12 ناقلة جديدة بقيمة 2.2 مليار دولار إضافة إلى 10 لديها حالياً

time reading iconدقائق القراءة - 4
شخص يمر أمام شعار شركة \"سينوك\" الصينية - المصدر: بلومبرغ
شخص يمر أمام شعار شركة "سينوك" الصينية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تعتزم شركة النفط والغاز العملاقة "تشاينا ناشيونال أوفشور أويل كورب" (China National Offshore Oil Corp) المملوكة للدولة والمعروفة اختصاراً باسم "سينوك"، توسعة أسطولها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال لتعزيز قبضتها التجارية في السوق العالمية.

قالت الشركة في بيان إن "سينوك غاز آند باور غروب" (CNOOC Gas and Power Group)، وهي وحدة تابعة للشركة وأكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في البلاد "تعزز عدد الناقلات في أسطولها بأكثر من الضعف لزيادة مرونته، ونقل البضائع حول العالم، مع تعظيم إمكاناتها الربحية".

تعاقدت الشركة على 12 سفينة بقيمة 16 مليار يوان (2.2 مليار دولار) مع شركة "تشاينا ستيت شيب بلدينغ" (China State Shipbuilding) في عام 2022. وتسلمت أول سفينة منها يوم الأربعاء، والتي تحمل اسم"غرينيرجي أوشن" (Greenergy Ocean).

قال تشو يانيان، وهو مسؤول كبير في "سينوك غاز آند باور" إن "حصول الشركة على مزيد من السفن يساعدنا على تعزيز نفوذنا في التجارة العالمية ومفاوضات الأسعار". وتضاف السفن الجديدة إلى 10 ناقلات حالية تابعة للشركة، كما سترفع قدرتها على الاستيراد إلى 16 مليون طن سنوياً، وفقاً للبيان.

استعادت الصين مكانتها كأكبر مستوردة للغاز الطبيعي المسال في العالم العام الماضي، حيث ارتفعت مشترياتها بنسبة 13% إلى 71.3 مليون طن، بعد تراجعها بسبب الوباء. كما تعمل شركات أخرى مثل "بتروتشاينا" على توسيع قدرة شحن الغاز الطبيعي المسال حتى تتنافس مع أكبر تجار الطاقة في العالم.

تصنيفات

قصص قد تهمك