"مياهنا" تستهدف جمع 555 مليون ريال من الطرح ببورصة السعودية

الشركة حددت السعر النهائي للسهم عند النطاق الأعلى 11.5 ريال بعدما تلقت طلبات شراء تعادل 170 ضعف الحصيلة المستهدفة

time reading iconدقائق القراءة - 7
مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول) في الرياض - المصدر: رويترز
مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول) في الرياض - المصدر: رويترز
المصدر:

الشرق

تستهدف "مياهنا" جمع 555 مليون ريال (حوالي 148 مليون دولار) من طرح أسهمها في سوق المال السعودية الرئيسية "تداول".

بحسب بيان صادر عن الشركة، اليوم الخميس، حددت "مياهنا" السعر النهائي للسهم عند النطاق الأعلى البالغ 11.5 ريال سعودي، بعدما وصلت القيمة الإجمالية للطلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة لنحو 94.4 مليار ريال سعودي (25.2 مليار دولار) بما يمثل تغطيةً للاكتتاب بمعدل 170 مرة.

كانت الشركة أعلنت في أبريل الماضي أن النطاق السعري لطرح 30% من أسهمها في البورصة سيتراوح بين 10.5 و11.5 ريال سعودي للسهم.

ومن المقرر أن تكون فترة اكتتاب المستثمرين األأفراد لمدة يومين بتاريخ 21 و22 مايو الحالي.

تدير "السعودي الفرنسي كابيتال" الاكتتاب؛ فيما تعمل مع "المجموعة المالية هيرميس السعودية" كمستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي تغطية الطرح العام الأولي لأسهم "مياهنا".

زخم الطروحات

تستعد أكثر من 10 شركات لطرح أسهمها في البورصة السعودية خلال الفترة المقبلة، بحسب محمد الرميح، المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية (تداول).

الرميح أشار بمقابلة مع بلومبرغ، اليوم على هامش النسخة الدولية من ملتقى السوق المالية السعودية التي تستضيفها هونغ كونغ، إلى حصول هذه الشركات على الموافقات النهائية اللازمة، في حين يبلغ عدد الشركات المتقدمة بطلبات إدراج أكثر من 50.

وأعلنت 4 شركات في الأسابيع الماضية عن طروحاتها، من بينها "مجموعة الفقيه للرعاية الصحية"، والتي تستهدف جمع نحو 2.86 مليار ريال (763.4 مليون دولار) من الطرح.

جمعت الطروحات الأولية في السعودية نحو 700 مليون دولار منذ بداية العام، فيما استحوذ اكتتاب شركة "المطاحن الحديثة" على الحصة الأكبر من تلك الطروحات، حيث جمع 314 مليون دولار في مارس الماضي.

وارتفع مؤشر السوق المالية السعودية 4% منذ مطلع العام الحالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك