الاتحاد للطيران تعلن عن أرباح قياسية قبيل طرح مرتقب لأسهمها

time reading iconدقائق القراءة - 2
زوار أمام طائرة ركاب من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر، تشغلها الاتحاد للطيران، في معرض دبي للطيران في دبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
زوار أمام طائرة ركاب من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر، تشغلها الاتحاد للطيران، في معرض دبي للطيران في دبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن تحقيق أرباح "قياسية" خلال الربع الأول من 2024، وسط ارتفاع الطلب على السفر، فيما تستعد شركة الطيران الإماراتية لطرح عام أولي محتمل.

الشركة التي يقع مقرها في أبوظبي، أفصحت في بيان صدر اليوم الخميس أنها حققت 562 مليون درهم (143 مليون دولار) أرباحاً قبل احتساب الضرائب خلال الشهور الثلاثة المنتهية في مارس، مقابل 59 مليون درهم للفترة نفسها من العام الماضي، في ضوء ارتفاع حركة الركاب 41% إلى 4.2 مليون راكب بالربع الأول 2024.

كانت "بلومبرغ" كشفت خلال الشهر الجاري عن اختيار بنوك لإدارة الاكتتاب العام الأولي المرتقب للشركة، والذي قد يجمع نحو مليار دولار، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

اقرأ أيضاً: أرباح الاتحاد للطيران تتضاعف أكثر من 5 مرات بفضل زيادة وجهاتها

تتنافس "الاتحاد للطيران"، المملوكة للصندوق السيادي "القابضة" (ADQ)، مع شركتي "طيران الإمارات" في دبي، والخطوط الجوية القطرية، على حركة السفر الدولي في المنطقة.

من شأن الطرح الأولي العام لأسهم "الاتحاد" أن ينشئ أول شركة خطوط جوية عامة كبرى في الخليج، ويأتي وسط تعافي رحلات الطيران الدولية بعد جائحة كورونا.

أعلنت شركة الطيران في مارس عن زيادة أرباحها بمقدار 5 أضعاف عام 2023، مقارنةً بالسنة السابقة، في ظل توسعة شبكتها للاستفادة من تزايد الطلب على السفر.

الرئيس التنفيذي لـ"الاتحاد" أنتونولادو نيفيس، قال في البيان إن الشركة تصب اهتمامها على رفع الكفاءة وزيادة هوامش الأرباح. وتضيف شركة الخطوط الجوية مسارات جديدة، وتزيد وتيرة رحلاتها، وسيرتفع عدد رحلاتها الجوية بنسبة 34% خلال فصل الصيف الحالي، مقارنة بعام 2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك