نتائج أعمال "بوما" تسلط الضوء على تفوق "أديداس" الاستثنائي

أرباح "بوما" في الربع الأول تفوق توقعات المحللين وتصعد بسعر السهم 6.4%

time reading iconدقائق القراءة - 2
متجر بوما الرئيسي في برلين - المصدر: بلومبرغ
متجر بوما الرئيسي في برلين - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

للمرة الأولى منذ 8 سنوات، تخلّف أداء أسهم "بوما" عن منافستها "أديداس". ولكن وفقاً لمحللي "دويتشه بنك"، فإن نتائج أعمال الربع الأول الصادرة يوم الأربعاء قد تساعد في تصحيح التوازن.

ارتفع سعر سهم "بوما" بما يصل إلى 6.4% بعد أن أعلنت شركة صناعة الملابس الرياضية الألمانية عن أرباح فاقت تقديرات المحللين. لا يزال سعر السهم منخفضاً 6% مقارنةً بمستويات بداية العام، وهو ما يقل كثيراً عن مكاسب "أديداس" البالغة 20%، والتي تشهد تحولاً في ثرواتها تحت قيادة رئيس بوما السابق بيورن غولدن. ويأتي ذلك بعد سبع سنوات متتالية من الأداء المتفوق لشركة "بوما".

وفقاً لآدم كوكرين وشويثا راماشاندران من "دويتشه بنك"، فإن نتائج شركة "بوما" يمكن أن تعيد الأسهم إلى مسارها الصحيح، بعد أن أشار تقرير الأرباح إلى نمو قريب من مستوى "أديداس" خلال النصف الثاني.

آراء متضاربة

"مع الحفاظ على الإنفاق الإعلاني، وإطلاق حملة جديدة للعلامة التجارية، وإصدار المنتجات، والأحداث الرياضية التي توشك أن تنطلق، يبدو التحسن المتواصل في نمو المبيعات مبرراً"، بحسب كوكرين وراماشاندران.

مع ذلك، اعتبر فيليكس دينل، المحلل لدى بنك "بي ميتزلر سيل سون آند كو" (B. Metzler seel. Sohn & Co)، أن "أديداس" لا تزال متفوقةً من حيث زخم العلامة التجارية، وهو ما يتضح في عمليات بحث "غوغل" ويدعمه خط منتجاتها لهذا العام. يُشار إلى أن دينل يوصي بشراء أسهم كلتا الشركتين، اللتين أسسهما الأخوان أدولف ورودولف داسلر وتقع مقراتهما في هرتسوغيناوراخ.

كتب دينل في تعليقات عبر البريد الإلكتروني: "(أديداس) لديها إمكانات أكبر لتجاوز توقعات المحللين لأرباحها هذا العام".

تصنيفات

قصص قد تهمك