بيور هيلث تسعى لجمع 987 مليون دولار من طرح أسهمها في أبوظبي

الشركة ستقوم عبر الطرح بزيادة رأسمالها عبر بيع 1.11 مليار سهم

time reading iconدقائق القراءة - 2
قاعة التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، (صورة أرشيفية تعود إلى 25 يونيو 2014) - المصدر: رويترز
قاعة التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، (صورة أرشيفية تعود إلى 25 يونيو 2014) - المصدر: رويترز
المصدر:الشرق

تسعى شركة "بيور هيلث" إلى جمع 3.622 مليار درهم (نحو 987 مليون دولار) من طرح ما يمثل 10% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب نشرة الطرح الصادرة يوم الجمعة.

قالت الشركة إن الطرح سيكون عبارة عن زيادة رأسمالها بـ 1.11 مليار سهم بسعر 3.26 درهم، مشيرة إلى أن السعر جرى حسابه بواسطة المؤسسين، ضمن عناصر أخرى تتضمن تقرير التقييم الذي أعده مقيّم مستقل وبالتشاور مع المستشارين الآخرين.

تبدأ فترة الاكتتاب في أسهم الشركة في 6 ديسمبر الجاري، وسيتم إغلاقه في 11 ديسمبر. وتتوقع الشركة بدء تداول أسهمها في 20 ديسمبر.

تضم قائمة المساهمين في “بيور هيلث" حالياً كلاً من شركة "ألفا ظبي القابضة"، وشركة "اي اتش سي هيلث كير" القابضة التابعتين لتكتل "الشركة العالمية القابضة"، والقابضة (ADQ)، عن طريق شركة تابعة مملوكة لهما بالكامل.

عوائد الطرح

سوف تستخدم الشركة صافي عوائد الطرح لتمويل أعمالها بصفة عامة وكذلك لتمويل أي فرص نمو جديدة بما في ذلك عملية الاستحواذ المحتملة على مجموعات المستشفيات وأصول الرعاية الصحية الإضافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأميركيتين وأوروبا والشرق الأقصى. بالإضافة إلى التوسع الدولي، سيدعم الطرح أيضاً نمو الشركات التابعة المختلفة داخل أبوظبي إلى جانب المزيد من التوسع في الإمارات الرئيسية، وفق نشرة الإصدار.

تعمل "بيور هيلث" في مجال الرعاية الصحية في الإمارات، وتضم محفظتها أكثر من 25 مستشفى و100 عيادة ومراكز تشخيص متعددة وحلول التأمين الصحي والصيدليات والتكنولوجيا الصحية والمشتريات.

وتعمل الشركة على توسيع نطاق عملها خارج الإمارات، وقامت مؤخراً بالاستحواذ على 100% من محفظة "سيركل هيلث غروب"، وهي أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة.

وفي مايو 2023، أكملت "بيور هيلث" استحواذها على "أردنت للخدمات الصحية”، وهي رابع أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في الولايات المتحدة.

تصنيفات

قصص قد تهمك