"إتش بي" تحقق مبيعات أقل من التوقعات وتراهن على تحسن الطلب

إيرادات الشركة انخفضت 6.5% إلى 13.8 مليار دولار بالربع المنتهي في 31 أكتوبر

time reading iconدقائق القراءة - 3
أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة من إنتاج شركة \"إتش بي\" (hp) - المصدر: بلومبرغ
أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة من إنتاج شركة "إتش بي" (hp) - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أعلنت شركة "إتش بي" (HP Inc) عن مبيعات ربع سنوية أقل بقليل من تقديرات المحللين، حيث لم يتحقق الارتفاع المتوقع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية بعد.

وتراجعت إيرادات الشركة بنسبة 6.5% إلى 13.8 مليار دولار في الفترة المنتهية في 31 أكتوبر. كما تراجعت مبيعاتها من أجهزة الكمبيوتر للشركات بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 6.21 مليار دولار، وفق بيان من الشركة التي يقع مقرها في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، أمس الثلاثاء.

تعتبر هذه النتائج أقل من التوقعات. وتعرضت شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر لضربة قوية خلال الأشهر الـ18 الماضية مع تراجع الطلب خلال فترة الركود التي أعقبت الوباء. في الآونة الأخيرة، بدأ المحللون في رؤية علامات على عودة الحياة لهذه الصناعة. وفي تقرير صدر في أكتوبر الماضي، كتبت مؤسسة البيانات الدولية (IDC) أنه في حين ظل الاقتصاد العالمي ضعيفاً، فإن سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية "تجاوزت الفترة الأسوأ".

توقعات أفضل

قال إنريكي لوريس، الرئيس التنفيذي لـ"إتش بي"، إنه يتوقع حدوث تحسينات في العام الجديد. وتشهد الشركة استقرار طلب الشركات وارتفاع إنفاق المستهلكين خلال العطلات القادمة، مما "يمنحنا الثقة في أن سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية سوف تنمو في العام المالي 2024".

"HP" تخفض توقعاتها للإيرادات بسبب ضعف سوق الكمبيوتر الشخصي

في الفترة الحالية التي تنتهي في يناير، قالت "إتش بي" إن الأرباح، باستثناء بعض البنود، ستتراوح بين 76 سنتاً إلى 86 سنتاً للسهم، مقارنة بمتوسط ​​تقديرات المحللين البالغ 85 سنتاً. وأكدت الشركة توجيه أرباح العام بأكمله بما تراوح من 3.25 دولار إلى 3.65 دولار لكل سهم في الشهر الماضي.

وكتب "وو جين هو" من "بلومبرغ إنتليجنس" أن النظرة الأضعف من المتوقع للربع الأول تعني أن "إتش بي" ستعتمد على تعزيز قوتها في النصف الثاني من عام 2024 للوفاء بتوجيهاتها للعام بأكمله. و"على الرغم من أننا نتوقع أن تشهد (إتش بي) مكاسب من انتعاش أجهزة الكمبيوتر الشخصية، إلا أن الضغوط التنافسية المتزايدة قد تتطلب مرونة في المبيعات وهامش ربح في أعمال الطباعة".

الهند تطلق حوافز بملياري دولار لجذب صانعي أجهزة الكمبيوتر المحمولة

يتوقع إنريكي لوريس، الرئيس التنفيذي لـ"إتش بي" أن يختار المستهلكون والشركات أجهزة الكمبيوتر المتطورة في عام 2024، مما يؤدي إلى ارتفاع متوسط ​​سعر البيع. وقال: "يتم استخدام المزيد من أجهزة الكمبيوتر كأدوات اتصال، فأنت بحاجة إلى كاميرات أفضل، وذاكرة أكبر، ومكبرات صوت أفضل".

انخفضت إيرادات الربع الرابع للشركة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية الاستهلاكية بنسبة 1% إلى حوالي 3.19 مليار دولار. وحققت إيرادات وحدة الطباعة 4.4 مليار دولار، وذلك تماشياً مع التقديرات. كما بلغ الربح المالي المعدل للربع الرابع 90 سنتاً للسهم.

انخفض سعر أسهم الشركة بحوالي 3.5% في التداولات الإضافية بعد أن أغلقت عند 27.87 دولار في بورصة نيويورك. وارتفع سعر السهم 3.7% هذا العام.

تصنيفات

قصص قد تهمك