"بوينغ": الصين تمثل خمس الطلب العالمي على الطائرات خلال 20 عاماً

ثلثا الطائرات الجديدة ستُخصص لزيادة الأسطول الجوي.. والبقية لإحلال الطائرات القديمة

time reading iconدقائق القراءة - 4
شعار \"بوينغ\" على أحد مباني مطار \"بوينغ فيلد\" في سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
شعار "بوينغ" على أحد مباني مطار "بوينغ فيلد" في سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تتوقع شركة "بوينغ" أن تستحوذ الصين على خُمس تسليمات الطائرات الجديدة حول العالم خلال العشرين عاماً المقبلة، وذلك بفضل النمو الاقتصادي فوق المتوسط، والطلب المزدهر على السفر الجوي المحلي.

في توقعاتها لسوق الطائرات التجارية الصادر يوم الأربعاء، قالت مُصنعة الطائرات الأميركية إن الصين ستحتاج إلى 8560 طائرة تجارية جديدة من الآن وحتى عام 2042، منها 6470 طائرة ضيقة البدن مثل طراز "737 ماكس".

تسليمات الطائرات 2023-2024 عدد الطائرات
طائرات نفاثة إقليمية 350
طائرات أحادية الممر 6470
طائرات عريضة البدن 1550
طائرات الشحن 190

من المقرر تخصيص ثلثي الطائرات الجديدة لزيادة الأسطول الجوي، فيما ستحل البقية محل الطائرات القديمة. ومن ثم، سيتضاعف أسطول الطائرات التجارية الصيني إلى ما يقرب من 9600 طائرة خلال العشرين عاماً المقبلة، بحسب "بوينغ".

تضررت أعمال "بوينغ" في الصين بشكل كبير إثر إيقاف تشغيل طائرتها الأكثر مبيعاً "737 ماكس" لفترة طويلة بعد أن سُمح بعودتها للتحليق في معظم البلدان الأخرى.

وخلال الشهر الماضي، قال أشخاص مطلعون على الأمر لـ"بلومبرغ نيوز" إن الشركة تستعد لاستئناف عمليات تسليمات الطائرات إلى الصين من جديد للمرة الأولى منذ أربعة أعوام.

كذلك، تتوقع "بوينغ" أن تحتاج الصين إلى 134 ألف طيار، و128 ألف فني، و161 ألف فرد لأطقم الطائرات، من أجل خدمة السوق المتنامية.

تصنيفات

قصص قد تهمك