منشأة تابعة لـ"شيفرون" بأستراليا تستأنف إنتاج الغاز المسال وسط إضرابات

مصنع "ويتستون" يعود إلى الإنتاج بعد عطل في 14 سبتمبر

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار شركة \"شيفرون\" أمام برج يضم مقر الشركة، في بيرث، أستراليا - المصدر: بلومبرغ
شعار شركة "شيفرون" أمام برج يضم مقر الشركة، في بيرث، أستراليا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

استأنفت شركة "شيفرون" الإنتاج الكامل من منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في أستراليا والتي تعرضت لعطل الأسبوع الماضي، حتى مع مواصلة العمال النقابيين الإضراب في الموقع.

قالت الشركة اليوم الاثنين في بيان إن شحنات الغاز الطبيعي المسال المجدولة من منشأة غاز ويتستون لم تتأثر بالعطل الذي حدث في 14 سبتمبر، كما لم تتأثر الإمدادات المحلية. وقال متحدث باسم الشركة: "استمر إنتاج الغاز الطبيعي المسال خلال هذه الفترة بنحو 80% من المعدلات المعتادة، وكذلك تحميل السفن".

عمال "شيفرون" يمددون الإضراب بمنشآت الغاز المسال في أستراليا

تشير إعادة التشغيل إلى أن "شيفرون" قادرة على الاستمرار في تصدير الوقود رغم زيادة مدة الإضراب إلى 24 ساعة في منشآت رئيسية بأستراليا في مطلع الأسبوع. تستخدم "شيفرون" بعض العمال غير النقابيين لتشغيل مشروعاتها.

أدى احتمال انخفاض صادرات الغاز من أحد أكبر الموردين في العالم إلى ارتفاع الأسعار العالمية، إذ يهدد ذلك بمزيد من المنافسة على الغاز الطبيعي المسال خلال ذروة الطلب في فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي. صدرت منشأتا "ويتستون" و"غورغون" التابعتان لـ"شيفرون"، حيث يُضرب العمال حالياً، نحو 7% من إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية في العام الماضي.

وقالت "شيفرون" إن إنتاج ويتستون من الغاز الطبيعي المسال عاد إلى مستواه الطبيعي مساء أمس الأحد.

تصنيفات

قصص قد تهمك