"أرم" تدرس رفع النطاق السعري للاكتتاب العام

تغطية ما قد يكون أكبر اكتتاب في العالم هذا العام بنحو ستة مرات.. والشركة تتطلع لجمع ما يوازي 5 مليارات دولار

time reading iconدقائق القراءة - 5
شعار شركة \"أرم\" على جهاز كمبيوتر محمول - المصدر: بلومبرغ
شعار شركة "أرم" على جهاز كمبيوتر محمول - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تدرس شركة "أرم هولدينغز" (Arm Holdings) رفع النطاق السعري لطرحها العام الأولي بعد لقاء المستثمرين فيما قد يكون أكبر إدراج في العالم هذا العام، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم لأن المعلومات خاصة، إنه تمت تغطية اكتتاب أسهم مصممة الرقائق التابعة لـ"سوفت بنك غروب" بنحو ستة مرات. وأشاروا في الوقت نفسه إلى أن المداولات مازالت مستمرة، كما أنه لم يُتخذ أي قرار نهائي بعد.

تطلعات لجمع نحو 5 مليارات دولار

تقدمت "أرم" بطلب للإدراج بسعر يتراوح من 47 إلى 51 دولاراً للسهم، وهو ما سيقدر قيمة الشركة عند 54.5 مليار دولار عند حده العلوي. ويُعد ذلك تقييم منخفض عن التقييم الذي استهدفته الشركة بين 60 و70 مليار دولار في وقت سابق من العام الحالي.

من الشائع أن تطرح الشركات أسهمها للاكتتاب العام وأن يحاول المصرفيون الاستثماريون خلق أجواء إيجابية مع اقترابهم من التسعير النهائي للطرح، والذي من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء في حالة "أرم". ومن المنتظر أن يبدأ تداول السهم في اليوم التالي.

نشرت وكالة رويترز في وقت سابق أن "أرم" تدرس رفع النطاق السعري، وقد تسعِّر العرض عند الحد العلوي للنطاق أو حتى أعلى منه. ورفض ممثل "أرم" التعليق.

ارتفعت أسهم "سوفت بنك" بنحو 2.6%، لتصل مكاسبها إلى نحو 15% هذا العام.

تتطلع "أرم" إلى جمع ما يصل إلى 4.87 مليار دولار، من خلال عرض 95.5 مليون شهادة إيداع أميركية بسعر يتراوح بين 47 إلى 51 دولاراً. وسيعد أي رفع في السعر بمثابة إشارة على وجود طلب قوي على أسهمها خلال الحملة الترويجية قبيل الطرح الأولي.

"أكبر دفعة على الإطلاق"

قالت "أرم" خلال حملتها الترويجية للطرح للمستثمرين إنها تتوقع نمو الإيرادات 11% في سنتها المالية الحالية وزيادة في نطاق 25% في السنة المالية 2025، مدعومة بالطلب على الرقائق لتشغيل مراكز البيانات والذكاء الاصطناعي، حسبما ذكرت بلومبرغ في وقت سابق.

وفي مأدبة غداء للمستثمرين في نيويورك، قال رئيس "أرم" التنفيذي رينيه هاس إن الزيادات في الأسعار وفرت للشركة "أكبر دفعة نشهدها على الإطلاق"، حسبما قال المستثمرون الذين حضروا الحدث. وأضافوا أن هاس يتوقع أن يستمر النمو القوي في السنة المالية 2026، مع زيادات الإيرادات بنسبة تقترب من 20%.

تصنيفات

قصص قد تهمك