"تماسيك" السنغافورية تدرس بيع وحدة غاز بملياري دولار

وحدة "بافيليون إنرجي" تشكّل ثلث إمدادات الغاز الصناعي لسنغافورة

time reading iconدقائق القراءة - 5
نسخ من التقرير السنوي لـ\"تيماسيك هولدينغز\" في سنغافورة، بتاريخ 9 يوليو 2019 - الشرق/بلومبرغ
نسخ من التقرير السنوي لـ"تيماسيك هولدينغز" في سنغافورة، بتاريخ 9 يوليو 2019 - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تدرس شركة "تماسيك هولدينغز" (Temasek Holdings Pte) السنغافورية بيع حصة من أصول "بافيليون إنرجي" (Pavilion Energy Pte) التابعة لها، وتسعى إلى تقييم الوحدة بما لا يقل عن ملياري دولار، وفقاً لمطلعين على الأمر.

قال المطلعون إن شركة الاستثمار التابعة للدولة تعمل مع "باركليز" في صفقة بيع محتملة باستثناء أعمال خطوط أنابيب الغاز، التي تعتبرها سنغافورة أحد الأصول الاستراتيجية. بدأت "تماسيك" اختبار اهتمام المشترين المحتملين للاستثمار في أصول شركة الغاز الطبيعي المسال، بحسب المطلعين الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية الصفقة.

أوضح المطلعون أن دراسة الأمر ما تزال في مرحلة مبكرة، وما يزال من الممكن أن تقرر "تماسيك" الاحتفاظ بالأصول لفترة أطول. امتنع ممثلو "باركليز" و"بافيليون إنرجي" و"تماسيك" عن التعليق.

يأتي قرار بيع أصول في "بافيليون إنرجي" بعد أن سجلت "تماسيك" أسوأ عائد سنوي لها منذ سبع سنوات، وحذرت من حالة عدم يقين في المستقبل. تعتبر عائدات الاستثمار من الشركة، وكذلك "جي آي سي" (GIC Pte) وسلطة النقد في سنغافورة، من بين أكبر المساهمين في الميزانية الوطنية التي تعاني من عجز مع ارتفاع تكلفة تقديم الخدمات.

تاسع أكبر شركة استثمار حكومية في العالم

تعتبر "تماسيك" تاسع أكبر شركة استثمار حكومية في العالم، حيث يبلغ إجمالي أصولها حوالي 492 مليار دولار، وفقاً لبيانات معهد صناديق الثروة السيادية. تمثل الأصول السنغافورية الحصة الكبرى من محفظتها للعام الثاني على التوالي، وتبلغ حالياً 28%، ارتفاعاً من 27% المسجلة العام الماضي. في الوقت الذي أبدت الشركة تفاؤلاً بشأن الصين لعدة سنوات؛ ظلت حيازاتها هناك دون تغيير عند 22% من محفظتها.

"بافيليون إنرجي"؛ هي وحدة مملوكة بالكامل من قبل شركة "تماسيك"، وتعمل في مجال تجارة وشحن الغاز الطبيعي المسال في آسيا وأوروبا، وفقاً لموقعها على الإنترنت، تأسست في عام 2013، واشترت الشركة حصة 20% في مناطق الغاز في تنزانيا بحوالي 1.3 مليار دولار. بعد ثلاث سنوات، عيّنت سنغافورة الشركة كواحدة من مستوردي الغاز الطبيعي المسال للبلاد. تمثل الشركة الآن ثلث إمدادات الغاز الصناعي للمدينة الدولة. في إسبانيا، تستورد حوالي 10% من الغاز الطبيعي المسال في البلاد.

تصنيفات

قصص قد تهمك