شركات الاستثمار الخاصة تقتنص 150 صفقة رعاية صحية في بريطانيا

العامان الماضيان شهدا أكبر صفقات الاستحواذ من حيث الحجم منذ 2014

time reading iconدقائق القراءة - 2
ممرضة من هيئة الصحة العامة البريطانية - المصدر: غيتي إيمجز
ممرضة من هيئة الصحة العامة البريطانية - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:

بلومبرغ

استحوذت شركات الاستثمار بالأسهم الخاصة على العديد من شركات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة على مدار العامين الماضيين، سعياً منها للاسثتمار في قوائم الانتظار الطويلة لهيئة الصحة العامة، حسبما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز".

أبرمت شركات استحواذ 150 صفقة مع شركات رعاية صحية في بريطانيا -شملت شركات أساطيل سيارات الإسعاف والتشخيص- منذ عام 2021، حسبما ذكرت الصحيفة في تقرير لها، نقلاً عن شركة "لاينغ بويسون" (LaingBuisson) الاستشارية.

أوضح التقرير أن العامين الماضيين كانا الأكثر زخماً على صعيد حجم الصفقات منذ 2014 على الأقل.

تُعد الزيادة الأخيرة في الصفقات جزءاً من توجه طويل الأمد من قبل هيئة الصحة العامة نحو إسناد خدمات الشراء لمزودي الخدمات بالقطاع الخاص، والذي بدأ في عهد حكومة حزب العمال الأخيرة منذ 20 عاماً. يأتي ذلك في الوقت الذي يرى فيه القطاع الخاص أنه مصدر مهم لتوسيع قدرات هيئة الصحة العامة. على الجانب الآخر، واجهت شركات الاستثمار بالأسهم الخاصة انتقادات بسبب مساعيها لتحقيق أرباح على حساب توفير رعاية صحية جيدة، حسبما ذكرت "فايننشال تايمز".

قال التقرير إن 25 صفقة جرى الاتفاق عليها بالفعل خلال العام الجاري، على الرغم من تباطؤ عمليات الاندماج والاستحواذ بشكل عام. ذكرت الصحيفة أن اهتمام شركات الاستحواذ تحول إلى مجالي التشخيص والرعاية عبر المنصات الرقمية، حيث تعني قوائم الانتظار الطويلة لدى هيئة الصحة العامة أن المرضى غالباً ما يكونون على استعداد لدفع الرسوم بأنفسهم.

تصنيفات

قصص قد تهمك