"هدسون باي" ينضم لموجة التوسع بالشرق الأوسط ويفتتح مكتباً في دبي

صندوق التحوط متعدد الاستراتيجيات يدير 20 مليار دولار ولديه مكاتب في ميامي ونيويورك ولندن

time reading iconدقائق القراءة - 3
برج خليفة الأطول في العالم يتوسط العديد من المباني التجارية في دبي، الإمارات العربية المتحدة - الشرق/بلومبرغ
برج خليفة الأطول في العالم يتوسط العديد من المباني التجارية في دبي، الإمارات العربية المتحدة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

افتتح صندوق "هدسون باي كابيتال مانجمنت" (Hudson Bay Capital Management) مكتباً في دبي، لينضم إلى نظراء له مثل "بالياسني أسيت مانجمنت" (Balyasny Asset Management) و"إكسودس بوينت كابيتال مانجمنت" (ExodusPoint Capital Management) في حملة توسعهم في مركز الأعمال بالشرق الأوسط.

شركة الاستثمار متعددة الاستراتيجيات، ومقرها غرينتش، والتي تدير نحو 20 مليار دولار، عينت تشيارا شابان كبيرة المسؤولين التنفيذيين ومديرة أولى محافظها في المنطقة، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر. قال الشخص الذي طلب عدم نشر اسمه نظراً لخصوصية المسألة، إنها ستبدأ عملها اليوم وسيساعدها أنطوان شابان.

أبل وأرامكو للتجارة بين شركات عالمية أسست مكاتب إقليمية في "مركز دبي المالي"

سبق لكليهما العمل في "شونفيلد ستراتيجيك أدفيزورز" (Schonfeld Strategic Advisors). وعملت تشيارا أيضاً لدى "مور يوروب كابيتال مانجمنت" (Moore Europe Capital Management) و"جيه بي مورغان سيكيوريتيز" (JPMorgan Securities)، وفقاً لموقع لينكد إن.

رفض ممثل عن "هدسون باي" التعليق.

أهمية الموقع في جذب أفضل المواهب

تأتي هذه الخطوة بينما تتوسع عالمياً شركات صناديق التحوط متعددة الاستراتيجيات التي تعتمد على مجموعات من المتداولين لكسب المال في محاولة منها لتوظيف أفضل المواهب. ويعد تقديم موقع مفضل ميزة مهمة في نهجها لجذب صانعي الأموال المحتملين.

"هدسون باي" هو أحدث صندوق تحوط يتجه إلى دبي، التي تجذب بعضاً من كبريات شركات الاستثمار في العالم، بعد أن تدفقت إليها بالفعل شركات التشفير والمستثمرين العقاريين والمليارديرات الروس.

تعاظم نشاط دبي كمركز لتداول السلع يغري تجار لندن

يوظف "ميلينيام مانجمنت" (Millennium Management) الذي أسسه الملياردير، إيزي إنغلاندر، أكثر من عشرين شخصاً في دبي، بينما يتوسع "إكسودس بوينت"، أحد أكبر صناديق التحوط متعددة الاستراتيجيات، التابع لمايكل غيلباند، في الإمارة. كما تعمل شركة الاستثمار الخاص "بلو كريست كابيتال مانجمنت" التابعة لمايكل بلات على تعزيز وجودها.

يُوسع صندوق "هدسون باي" فريقه على مستوى العالم، ولديه الآن نحو 100 متخصص في الاستثمار والمخاطر. ولديه أيضاً مكاتب في نيويورك ولندن وميامي.

تصنيفات

قصص قد تهمك