مصر تفاوض مستثمرين لتطوير "سيد" للأدوية عبر زيادة رأسمالها

وزير قطاع الأعمال: ليس بالضرورة طرح حصة من الشركة في بورصة القاهرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود عصمت وزير قطاع الأعمال المصري - المصدر: الشرق
محمود عصمت وزير قطاع الأعمال المصري - المصدر: الشرق
المصدر:

الشرق

دخلت وزارة قطاع الأعمال المصرية في مفاوضات مع عدد من المستثمرين لتطوير شركة تنمية الصناعات الكيماوية "سيد" للأدوية عبر زيادة رأسمالها، كما كشف الوزير محمود عصمت.

وزير قطاع الأعمال استبعد أن يتم طرح الشركة للاكتتاب العام كخيارٍ أول، موضّحاً لـ"اقتصاد الشرق" أنَّه "ليس بالضرورة طرح حصة من الشركة في بورصة القاهرة، فنحن نتفاوض حالياً مع مستثمرين على تطوير شركتي أدوية، إحداهما "سيد"، كما فعلنا بالضبط في صفقة شركة النصر للزجاج". كما رفض الإفصاح عن أسماء المستثمرين المحتملين في الوقت الراهن "لأنَّنا ما زلنا بمرحلة المفاوضات".

وزير لـ"الشرق": "السعودية المصرية" تستحوذ على 70% من "النصر للزجاج"

عصمت كان صرّح مؤخراً لـ"اقتصاد الشرق" أنَّ الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية تضع اللمسات الأخيرة لصفقة استحواذ على 70% من أسهم شركة "النصر للزجاج والبلور"، عبر زيادة رأسمالها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تمتلك الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية 100% من أسهم شركة "سيد" التي يبلغ رأسمالها 240 مليون جنيه.

في فبراير، أعلنت الحكومة المصرية عزمها طرح 32 شركة حتى مارس 2024، من ضمنها 8 شركات قبل نهاية أغسطس، مع تقديرات بأن تبلغ حصيلة الصفقات ملياري دولار بنهاية السنة المالية الحالية في 30 يونيو. وتتنوّع الأصول المطروحة ما بين بنوك، ومحطات كهرباء، وشركات غذائية، وصولاً إلى شبكة محطات وقود مملوكة للجيش.

تصنيفات

قصص قد تهمك