بروكفيلد تقر شراء نتورك إنترناشونال مقابل 2.8 مليار دولار

بنك أبوظبي الأول يوفر التمويل لتنفيذ عملية الاستحواذ

time reading iconدقائق القراءة - 2
المقر الرئيسي لشركة نتورك إنترناشونال في دبي، الإمارات. - المصدر: بلومبرغ
المقر الرئيسي لشركة نتورك إنترناشونال في دبي، الإمارات. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

وافقت شركة "بروكفيلد أست مانجمينت" على الاستحواذ على شركة "نتورك إنترناشونال" المُدرجة في لندن مقابل 2.2 مليار جنيه إسترليني (2.8 مليار دولار) لتوسيع وجودها في سوق معالجة بطاقات الائتمان بالشرق الأوسط.

توصلت مجموعة الاستثمار الكندية إلى اتفاق لدفع 400 بنس للسهم نقداً، بحسب بيان صادر يوم الجمعة.

ستقوم شركة "بيدكو"، المملوكة بشكل غير مباشر من "بروكفيلد"، مع صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها الشركات التابعة لشركة "بروكفيلد لإدارة الأصول" بعملية الاستحواذ النقدي بنسبة 100% من رأسمال شركة "نتورك" التي تتخذ مقراً لها في دبي.

شركة "بيدكو" ستتولى عقب ذلك، دمج "نتورك إنترناشونال" و"ماغناتي" التي استحوذت على حصة منها العام الماضي بـ1.15 مليار دولار، وفق البيان.

اقرأ أيضاً: "CVC" تعرض 2.6 مليار دولار لشراء "نتورك إنترناشونال" لبطاقات الدفع

ماغناتي هي شركة مدفوعات تزاول أنشطتها في الإمارات أيضاً ومملوكة بنسبة 60% من قبل صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها الشركات التابعة لـ"بروكفيلد"، و40% من قبل بنك "أبوظبي الأول".

تمثل الصفقة الجديدة علاوة بنسبة 64% تقريباً عن سعر إغلاق سهم "نتورك إنترناشونال" في 12 أبريل، آخر يوم عمل قبل بدء عرض الشراء، وفق حسابات بلومبرغ.

برزت "بروكفيلد" باعتبارها المرشح الأوفر حظاً للاستحواذ على معالج بطاقات الائتمان في الشرق الأوسط بعد أن هدأ الاهتمام من قبل تحالف يضم "سي في سي كابيتال بارتنرز" و"فرانشيسكو بارتنرز".

ناهز ارتفاع أسهم "نتورك إنترناشونال" 6% في تداولات جلسة اليوم الجمعة بسوق لندن، بعد الإعلان عن الصفقة.

قال بنك "أبوظبي الأول"، إنه عقد اتفاقية مع "بروكفيلد" وعدد من المستثمرين الآخرين لدعم عملية الاستحواذ. أضاف في إفصاح على "بورصة أبوظبي" يوم الجمعة، إن الاستثمار المشترك سيكون في صيغة تمويل أسهم، وسيقوم بتوفيره عند استكمال عملية الاستحواذ.

تصنيفات

قصص قد تهمك