"إنرجين" العالمية تخطط للتوسع بإنتاج الغاز الطبيعي من مناطق عملها في مصر

time reading iconدقائق القراءة - 2
طارق الملا وزير البترول المصري - المصدر: الشرق
طارق الملا وزير البترول المصري - المصدر: الشرق
المصدر:

الشرق

تستهدف شركة "إنرجين" العالمية، التوسع في إنتاج الغاز الطبيعي من مناطق عملها في مصر بالبحر المتوسط بإضافة 150 مليون قدم مكعب يومياً، بحسب بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

تعمل الشركة في مناطق أبوقير، وشمال أدكو، وشمال العامرية بالبحر المتوسط، حيث تستهدف وضع الاكتشافات الغازية في منطقتي شمال أدكو، وشمال العامرية على خريطة الإنتاج من خلال ربط الآبار الجديدة بتسهيلات إنتاج أبوقير.

وستبدأ الشركة أنشطة استكشافية جديدة فى مناطق عملها، تستهدف التركيز على الطبقات العميقة بتلك المناطق، بحسب بيان الوزارة الصادر اليوم الثلاثاء.

أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية على أنَّ التحسن والصعود الذي طرأ على الأسعار العالمية للغاز الطبيعي خلال الأشهر الأخيرة يجعل الوقت مواتياً لزيادة ضخ استثمارات الشركات العالمية في صناعة البترول والغاز .

بدأت شركة "إنرجين العالمية" الاستثمار في مصر خلال السنوات الأخيرة بعد استحواذها على أصول شركة "إديسون" على مستوى العالم.

تصدر مصر الغاز الطبيعي حالياً بكامل طاقتها التي تبلغ نحو 1.6 مليار قدم مكعبة يومياً من محطتين لإسالة الغاز، مع سعيها للاستفادة من ارتفاع الأسعار العالمية، بحسب تصريحات سابقة لوزير البترول المصري، التي أضاف فيها أنَّ إنتاج الغاز الطبيعي المصري مستقر، ويتراوح حالياً بين 6.5، و7 مليارات قدم مكعبة يومياً، متوقِّعاً تراجع الصادرات إلى مليار قدم مكعبة يومياً، اعتباراً من أبريل المقبل بسبب تقلبات موسمية معتادة، مع ازدياد الاستهلاك المحلي بدخول الصيف.

تصنيفات

قصص قد تهمك