عمال الموانئ الأميركية يوافقون على تعليق إضرابهم حتى منتصف يناير

العاملون عادوا إلى العمل بعد تلقيهم عرضاً سيزيد الأجور 61.5%

time reading iconدقائق القراءة - 2
اعتصام العمال خارج ميناء سافانا في سافانا، جورجيا، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
اعتصام العمال خارج ميناء سافانا في سافانا، جورجيا، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

وافق عمال الشحن في موانئ شرق الولايات المتحدة وساحل الخليج على بدء نقل البضائع مرة أخرى، بينما يواصلون التفاوض الجماعي مع أصحاب العمل بشأن إبرام عقد جديد، حسبما ذكرت النقابة التي تمثل العمال في بيان لها يوم الخميس.

قالت الرابطة الدولية لعمال الشحن والتفريغ إنها وافقت على تمديد العقد حتى 15 يناير، وإنه سيتم استئناف العمل.

وقال سكوت كوان، رئيس الرابطة، لشبكة "سي بي إس" في بالتيمور إن "الإضراب انتهى"، مضيفاً أن عمال الرصيف سيعودون إلى العمل صباح الجمعة لتحميل وتفريغ البضائع، بعد توقف العمل لمدة ثلاثة أيام. 

ذكر كوان أن الرابطة قبلت عرضاً من شأنه زيادة الأجور بنسبة 61.5% خلال العقد الجديد الذي تبلغ مدته ست سنوات، وأضاف: "سوف نعمل على صياغة بنود لحمايتنا من الأتمتة في الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى معالجة قضايا أخرى تحتاج إلى حل".

وكانت الموانئ التي تحمل حاويات من هيوستن إلى ميامي، وصولاً إلى بوسطن، مغلقة منذ انتهاء العقد بين الرابطة وتحالف البحرية الأميركية، الذي يمثل مشغلي المحطات وخطوط الشحن، يوم الثلاثاء.

ورست عشرات السفن التي تحمل حاويات وسيارات قبالة سواحل المراكز التجارية الرئيسية بما في ذلك نيويورك وساوث كارولينا وفرجينيا خلال الأيام القليلة الماضية.

أعرب الرئيس جو بايدن، الذي مارس الضغط على أصحاب العمل في الموانئ وخطوط الشحن للتوصل إلى اتفاق مع عمال الرصيف المضربين، عن تفاؤله بشأن التعليق.

وقال للصحفيين مساء الخميس: "لقد عملنا بجدية على ذلك، وبفضل الله وحسن نية الجيران، ستظل الأمور مستقرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك