السعودية توقع اتفاقية مع إثيوبيا لفتح سوق جديدة لمنتجاتها

time reading iconدقائق القراءة - 3
رافعات وحاويات شحن عند رصيف التحميل في ميناء جدة الإسلامي، على الساحل الغربي للبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، يوم الأول من 1 مارس 2022  - المصدر: أ.ف.ب
رافعات وحاويات شحن عند رصيف التحميل في ميناء جدة الإسلامي، على الساحل الغربي للبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، يوم الأول من 1 مارس 2022 - المصدر: أ.ف.ب
المصدر:

الشرق

تستهدف السعودية من خلال إنشاء مجلس الأعمال السعودي الإثيوبي، تعزيز حضور منتجاتها في الأسواق الإثيوبية، وخدمة قطاعات المملكة المختلفة، بحسب حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية.

أعلنت المملكة وإثيوبيا ممثلتين باتحاد الغرف السعودية والغرفة التجارية الإثيوبية، يوم أمس، عن توقيع اتفاقية إنشاء مجلس أعمال سعودي إثيوبي مشترك، في خطوة تهدف لدفع مسار التعاون الاقتصادي بين البلدين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

الحويزي أشار خلال مقابلة مع "الشرق" إلى أن محادثات تشكيل المجلس بدأت منذ فترة طويلة، وسيهدف بعد تأسيسه إلى خدمة رجال الأعمال من البلدين في عدة قطاعات منها الزراعة والصناعة واللوجستيك.

الحويزي نبّه إلى أن التركيز الأول يتمثل في كيفية مساعدة الصادرات السعودية التي وصفها بأنها "جيدة وتنافس الصناعات الأخرى"، وإيصالها إلى الأسواق العالمية، ومنها السوق الإثيوبية التي يصل حجمها إلى 125 مليون نسمة.

من جانبه أكد سفير السعودية لدى إثيوبيا فهد الحميداني في مقابلة مع "الشرق"، أن هذه الاتفاقية ستعزز من تواجد المنتجات السعودية، وخاصة الغذائية، في السوق الإثيوبية الكبيرة والقريبة جغرافياً من المملكة، منوهاً بأن السعودية تُعد المستورد الأكبر للقهوة الإثيوبية على مستوى العالم.

تصنيفات

قصص قد تهمك