"ميرسك" تأمر سفن الحاويات بتجنب البحر الأحمر مؤقتاً

الشركة توجه سفنها المتجهة إلى المدخل الجنوبي للبحر الأحمر بوقف رحلاتها

time reading iconدقائق القراءة - 2
سفينة شحن حاويات تابعة لـ\"ميرسك\" - المصدر: بلومبرغ
سفينة شحن حاويات تابعة لـ"ميرسك" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أصدرت شركة شحن الحاويات العملاقة "إيه بي مولر ميرسك" (A. P. Moller-Maersk) تعليمات لسفنها المتجهة إلى المدخل الجنوبي للبحر الأحمر بوقف رحلاتها بعد هجوم على إحدى سفنها وتصاعد المخاطر التي تشكلها جماعة الحوثي على السفن التجارية في المنطقة.

"بعد الحادث الوشيك الذي تعرضت له سفينة (ميرسك جبل طارق) أمس، والهجوم الآخر على سفينة حاويات أخرى اليوم، أصدرنا تعليمات لجميع سفن (ميرسك) في المنطقة المتجهة للمرور عبر مضيق باب المندب بإيقاف رحلاتها حتى إشعار آخر"، وفق ما أوردته الشركة في بيان.

يأتي ذلك بعدما تزايدت هجمات جماعة الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر، وخاصة السفن التي يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، رداًً على الحرب في غزة. باب المندب هو مضيق ضيق من المياه يربط المحيط الهندي بالبحر الأحمر، وفي نهاية المطاف، بقناة السويس المصرية شمالاً.

الحوثيون: سنستهدف السفن المتجهة إلى إسرائيل.. ونحذر شركات الشحن

ويبدو أن الهجمات تصاعدت في الأيام القليلة الماضية، حيث بدت المسارات المباشرة للسفن إلى إسرائيل أقل. وهذا يشير إلى أن المخاطر آخذة في الاتساع. تعرّض نحو ثلاث سفن حاويات على الأقل للهجوم أو التعطيل بالقرب من اليمن في اليوم الماضي.

وقالت "ميرسك": "نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الأمني ​​المتصاعد للغاية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.. إن الهجمات الأخيرة على السفن التجارية في المنطقة مثيرة للقلق وتشكل تهديداً كبيراً لسلامة وأمن البحارة".

ولم يذكر الإشعار ما سيحدث بعد ذلك لأسطولها. إذ تتعامل الشركة مع أكبر تجار التجزئة في العالم. وفي الوقت نفسه، قالت إن أولويتها الأولى هي الحفاظ على سلامة أطقمها.

وأضافت الشركة: "نحن ملتزمون بضمان استقرار سلاسل التوريد لعملائنا على أفضل وجه، ونعمل بشكل وثيق مع جميع فرقنا اللوجستية ونتخذ خطوات لتقليل التأثيرات على العملاء".

تصنيفات

قصص قد تهمك